الخميس، 04 يوليو 2024

01:04 م

دعم حكومي.. نقيب الصحفيين يكشف تفاصيل لقائه برئيس الوزراء

اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء ونقيب الصحفيين

اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء ونقيب الصحفيين

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

كشف نقيب الصحفيين خالد البلشي، تفاصيل اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شافكي المنيري ببرنامج "التاسعة" على القناة الأولى المصرية، وصف البلشي اللقاء بأنه كان بالغ الأهمية، مؤكدًا أنه جزء من سلسلة الحوارات المستمرة بين النقابة ومختلف مؤسسات الدولة، مشيرًا إلى أن اللقاء تناول عددًا من القضايا الهامة التي تخص الصحافة والصحفيين.

مطالب الصحفيين

أوضح البلشي أن النقاش شمل الحديث عن الوضع الراهن للصحافة في مصر، والتحديات التي تواجه الصحفيين، والجهود المبذولة لتحضير المؤتمر المقبل الذي سيتناول مطالب الصحفيين وسبل تطوير المهنة.

وأكد الكاتب الصحفي خالد البلشي، تلقي النقابة دعمًا من الحكومة يسهم في تحسين أوضاع الصحفيين وتوفير الموارد اللازمة للنقابة.

وتطرق البلشي إلى الاهتمام الذي أبداه رئيس الوزراء بقطاع الصحافة، حيث تم خلال اللقاء، الذي دام مدة ساعة وربع، مناقشة القضايا المتعلقة بالأجور، وأوضاع العاملين في الصحف القومية، والتحديات التي تواجه المهنة بشكل عام.

أضاف أنه تم التطرق إلى الأوضاع الاقتصادية للصحفيين، ومستقبل الصحافة الرقمية، والتشريعات والحريات، والعقبات الحالية أمام الصحافة، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء أبدى اهتمامًا بالموضوعات المطروحة، مع التركيز على تطوير جوائز الصحافة المصرية ورعاية جائزة النقابة لهذا العام.

search