السبت، 05 أكتوبر 2024

11:35 ص

الدولار يتجه إلى تحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ منتصف أبريل

الدولار الأمريكي

الدولار الأمريكي

محمود كمال

A A

يتجه الدولار الأمريكي لتحقيق أكبر مكسب أسبوعي له في شهر ونصف اليوم الجمعة، إذ أثارت بيانات اقتصادية قوية على غير المتوقع توترات في السوق بشأن توقعات التضخم وأسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وأظهرت بيانات شهر مايو أن النشاط التجاري في الولايات المتحدة تسارع إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من عامين، حيث أعلن مديرو الأعمال عن ارتفاع أسعار المدخلات، في حين انخفضت توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وارتفع الدولار ما يقرب من 1% مقابل الين هذا الأسبوع إلى 157.11، في حين ارتفعت عائدات السندات الحكومية اليابانية أيضًا إلى أعلى مستوى في 10 سنوات، مع تجاوز سندات 10 سنوات 1%.

ويكشف محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي صدر هذا الأسبوع عن وجود نقاش حيوي بين صناع السياسة حول ما إذا كانت أسعار الفائدة الحالية مرتفعة بما يكفي للحد من التضخم.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنحو 0.6% خلال الأسبوع إلى 105.1، وهو أكبر مكسب أسبوعي منذ منتصف أبريل.

وينتظر التجار سلسلة من البيانات الاقتصادية التي سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق من اليوم، ويتضمن ذلك البيانات النهائية مثل الناتج المحلي الإجمالي لألمانيا، ومبيعات التجزئة في المملكة المتحدة وكندا، وطلبيات السلع المعمرة الأمريكية، وبيانات صانعي السياسات في البنك المركزي الأوروبي والاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

search