السبت، 05 أكتوبر 2024

05:44 م

رسميا.. المدير الفني لـ ميلان يغادر مبكرًا

صورة أرشيفية - ستيفانو بيولي

صورة أرشيفية - ستيفانو بيولي

عبدالمنعم الالفى

A A

أعلن نادي ميلان الإيطالي رحيل مديره الفني، ستيفانو بيولي، عن تدريب الفريق، في نهاية الموسم الجاري، “باتفاق مشترك بين الطرفين”، بنص بيانه الرسمي.

بيان ميلان

وقال ميلان في بيانه إنه "يتقدم بالشكر الجزيل لستيفانو بيولي وطاقمه بالكامل بعد قيادة الفريق الأول على مدى السنوات الخمس الماضية، واستعادة لقب الدوري بعد موسم لا يُنسى".

وأضاف: "ساهمت احترافية ستيفانو ولمسته الإنسانية بشكل كبير في نمو الفريق، مما يجسد القيم الأساسية للنادي منذ اليوم الأول، فضلا عن إعادة حضور ميلان بشكل مستمر في المنافسات الأوروبية".

ونقل الموقع الرسمي للنادي تصريحات بيولي التي أعرب فيها عن امتنانه لنادي ميلان لإتاحة الفرصة له ليكون جزءا من تاريخه.

وكانت عدة تقارير صحفية أكدت في الأيام الماضية أن ميلان توصل لاتفاق مع باولو فونسيكا، مدرب ليل الفرنسي، لقيادة الفريق بداية من الموسم المقبل.

تولى بيولي الإدارة الفنية للميلان في أكتوبر 2019، وكان من المقرر أن يمتد عقده الحالي حتى صيف 2025 (نهاية الموسم المقبل).

إنتر ميلان بطلا للدوري الإيطالي موسم 2023/24

نجح إنتر ميلان في تحقيق الدوري الإيطالي للمرة الـ20 في تاريخه، بعد الفوز على جاره اللدود وغريمه التقليدي فريق ميلان، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب " سان سيرو".

وحسم إنتر ميلان مباراة “ديربي الغضب” لصالحه بالفوز على غريمه التقليدي ميلان، بهدفين مقابل هدف، على ملعب  سان سيرو، في إطار منافسات الجولة الـ 33 من الدوري الإيطالي “الكالتشيو”.

سجل أبطال الدوري الإيطالي

1_ يوفنتوس 36 مرة.

‏2_ إنتر ميلان 20 مرة.

3_ ميلان 19 مرة.

4_ جنوى 9 مرات.

5_ تورينو 7 مرات.

‏6_ بولونيا 7 مرات.

7_ برو فيرتشيلي 7 مرات.

‏8_ روما 3 مرات.

8_ نابولي 3 مرات.

search