الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:02 ص

زيادة في أسعار الدواجن.. و"الاتحاد": ترتفع مع الحر

أسعار الدواجن اليوم

أسعار الدواجن اليوم

A A

سجلت أسعار الدواجن ارتفاعًا خلال الفترة الماضية في الأسواق المحلية، ليقفز الكيلو الأبيض بنحو 10 جنيهات خلال أسبوع، ليصل إلى 90 جنيهًا في المزرعة.

ووفقًا للاتحاد العام لمنتجي الدواجن، فإن الأسعار ارتفعت في الأسواق بعد نفوق عدد كبير منها في المزرعة، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، وهو ما تسبب في نقص المعروض مع زيادة الطلب.

وفي أبريل، أطلق الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، مبادرة لخفض الأسعار بنسبة تتراوح ما بين 10 وحتى 15%، وذلك بعد الإفراجات الجمركية عن كميات كبيرة من الأعلاف ما أدى إلى استقرار الأسعار.

وبعد إطلاق المبادرة انخفضت أسعار الدواجن إلى 75 جنيهًا من 85 جنيهًا (أي تراجع بحوالي 10 جنيهات)، قبل أن تعاود الارتفاع خلال مايو الجاري إلى مستوى 90 جنيهًا في المزرعة أي بزيادة 15 جنيهًا.

وسجلت أسعار الدواجن البيضاء مستوى 90 جنيهًا في المزرعة، لتصل إلى الأسواق المحلية بسعر يتراوح بين 95 و97 جنيهًا، بينما وصلت أسعار الدواجن الساسو إلى 100 جنيه للكيلو في المزرعة لتصل إلى الأسواق بسعر يتراوح بين 105 و107 جنيهات، وذلك بحسب آخر تحديث لبورصة الدواجن.

عدم تسعير الدواجن

ويقول رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية سامح السيد، إن تسعير الدواجن بشكل يومي كان يقوم بها الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إلا أنه في الوقت الحالي أصبح الأمر متروك لما يسمى “بورصة الدواجن” والتي أغلبها صفحات على مواق التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

ويضيف السيد لـ “تليجراف مصر”، أن هذه الصفحات يشرف عليها في الغالب مجموعة من سمسرة الدواجن، والذين يحددون السعر وفقًا لآلية العرض والطلب في الأسواق.

أسعار الدواجن في المزرعة

جاءت أسعار الدواجن في المزرعة وفقًا للآتي:-

  • بلغ سعر كيلو الأبيض نحو 90 جنيهًا
  • بلغ سعر كيلو الساسو نحو 100 جنيه للكيلو
  • بلغ سعر الكتكوت الأبيض نحو 27 جنيهًا
search