الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:02 ص

"عدوانيين ووقحين".. كيلي رولاند تتهم حارسة "كان" بالعنصرية

الفنانة الأمريكية كيلي رولاند

الفنانة الأمريكية كيلي رولاند

وكالات

A A

أثارت الفنانة الأمريكية كيلي رولاند، جدلاً واسعاً بعد أن كشفت تفاصيل مشادة كلامية نشبت بينها وبين حارسة أمن خلال حضورها مهرجان كان السينمائي، متهمة الأمن الفرنسي بالتصرف بعنصرية.

التصرف بعنصرية

وقالت رولاند في تصريحات صحفية إن حارسة الأمن تعاملت معها “بأسلوب غير لائق”، مما دفعها للدفاع عن نفسها.

وأوضحت أن الطريقة التي تم التعامل بها معها كانت نابعة من خلفيتها العرقية، مشددة على ضرورة مواجهة مثل هذه التصرفات العنصرية، خاصة في فعاليات دولية كبرى، مثل مهرجان كان.

تضامن واسع

تصريحات رولاند أثارت ردود فعل كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر العديد من النشطاء عن تضامنهم معها، مطالبين بمساءلة المتورطين لضمان عدم تكرار مثل هذه السلوكيات مستقبلاً.

وكشف رجل الأعمال نجيب ساويرس عن تواجده على مقربة من الواقعة وقت حدوثها، وكتب معلقا عبر حسابه على موقع “X”: كنت هناك والحراس كانوا عدوانيين وغير مهذبين ووقحين.

مهرجان كان

أشارت إلى أن هناك تفاوتًا في المعاملة، حيث لاحظت وجود نساء أخريات على السجادة الحمراء، لم يتعرضن لتلك التجربة، ولم يُنبهن أو يُطردن أو يُطالبن بالانسحاب كما جرى معها.

السجادة الحمراء

وفي سياق متصل، شوهدت كيلي خلال عرض فيلم Marcello Mio وهي تقف أمام الصحفيين والمصورين، حيث حاولت حارسة الأمن بشكل متسرع جداً سحبها بينما كانت تتحدث، مما أثار غضبها، وأطلقت صرخاتها أثناء صعودها على السلم.

تهدئة الوضع

وفي محاولة لتهدئة الوضع، حاول مساعدوها التوسط بين الطرفين، في الوقت الذي تجاوزت فيه الحالة حدود الهدوء وسط الضجيج الناتج عن تجمع المصورين، وتوتر الحضور.

قراءة الشفاه

في السياق نفسه، قدمت خبيرة في قراءة الشفاه تفسيرها للمواقف التي وقعت خلال "الخناقة" بين كيلي والحارسة الفرنسية. وأوضحت جاكي برس في حديثها لصحيفة "ديلي ميل"، أن بعد حدوث تدافع وبدا أن حارسة الأمن تدوس على فستان النجمة، اعتذرت الأخيرة، لترد كيلي بكل بساطة قائلة: "لا بأس".

ومع ذلك، أدلت حارسة الأمن بتعليق مختلف، الأمر الذي أثار استياء كيلي، فردت بقوة قائلة: "لا تتحدثي معي بهذه الطريقة".

وبينما استمرت حارسة الأمن في إرشادها إلى الأعلى على الدرج، لم تستطع كيلي تجاهل الموقف، فاستدارت وكررت العبارة عدة مرات، معبرة عن امتعاضها.

تم التكهن بأن سبب المشاجرة يعود إلى سلوك "عدواني" من قبل الموظفين، وأن كيلي كانت تعاني من معاملتهم الجارحة لها.

search