الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:30 ص

دعاء للأب المتوفي.. اللهم أجعل قبره في نور دائم لا ينقطع

دعاء للأب المتوفي

دعاء للأب المتوفي

مناجاة الله عز وجل من أفضل العبادات التي يتبعها المسلمون خاصة في يوم الجمعة، وهناك عدد كبير من صيغ الأدعية التي يستحب الإكثار من ترديدها على مدار اليوم والتي يبحث عنها الجمهور، ومن ضمنها دعاء للأب المتوفي.

دعاء للأب المتوفي

إن أفضل ما يقدمه الأبناء هو دعاء للأب المتوفي، خاصة في ساعات الاستجابة في يوم الجمعة، إعمالا بقول النبي صلى الله عليه وسلم قال: “إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاثة،إلا من صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له”.

دعاء للأب المتوفي

أجمل الأدعية للأب المتوفي

ومن ضمن الأشياء التي يكثر البحث عنها من قبل المسلمون خاصة يوم الجمعة، هو أجمل الأدعية للأب المتوفي، وهي كالآتي:

-اللهم أرحم أبي رحمةً تسع السماوات والأرض اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك آمنًا مطمئنًا يا رب العالمين.

-اللهم أرحم أبي تحت التّراب واسعده في جنة الفردوس يا رب أبدل أبي دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، وأدخله الجنّة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النّار.

-اللهم أرحم أبي وأسعده في قبره واجعله في نعيم وأجمعني به في جنتك بلقاء أبدي لا يعقبه فراق.

-اللهم جعل أبي ممن عفوت عنهم و رضيت عنهم و غفرت لهم و حرمت النار عليهم، و كتبت الجنة لهم.

-اللهم أغفر لأبي وأدخله فسيح جناتك، اللهم يارب بما شاق علي أبي في الدنيا ارفعه درجات برحمتك و كرمك و فضلك في الجنة وحرم عليه حر الآخرة يا كريم واغفرله وارض عنه.

-اللهم أجعل هديتي لأبي دعوة تنور له قبره وتؤنسه بها، اللهم أجعل أبي ممن غفرت لهم وأرحمه برحمتك الواسعه ودون اسمه ضمن العتاق من النار اللهم آمين.

-اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة  يا ودود  يا ذا العرش المجيد يا مبدئ يا معيد يا فعالآ لما تريد أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر له وترحمه وتعفو عنه وتكرم نزله وأن تجعل قبره روضة من رياض الجنة.

-اللهم إني أسألك وأدعوك بإسمك الأعظم الذي خشعت له القلوب وبكت له العيون يا الله أن تنور عليه قبره وأن تفتح له بابآ من الجنة وأن تغسله بالماء والثلج والبرد وأن تنقيه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأن تزيد في حسناته.

-اللهم تجاوز عن سيئاته وأن تجعل مأواه الفردوس الاعلى في جناتك جنات النعيم يارب ارحم أبي برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم إسقي قبره من حوض نبيك صل الله عليه وسلم و برحمتك وعفوك وغفرانك يارب اغفر لروح تراها ولا نراها ياأرحم الراحمين.

-اللهم أغمر أبي بالرحمة والغفران واجعل هديتي له في كل يوم دعوة تنير  قبره واجعله وكل متوفي ممن غفرت لهم  وعفوت عنهم  يارب هب له بقدر دعاء الصالحين للأموات رضوانا وأكرمها بفردوسك الأعلى يارب العالمين. 

search