السبت، 03 أغسطس 2024

01:06 م

لـ2026.. ريال مدريد يُمدد عقد “أنشيلوتي”

كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد

كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد

محمود موسى

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

أعلن فريق ريال مدريد، تمديد عقد مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، حتى 30 يونيو 2026.

وافق مدرب ريال مدريد  كارلو أنشيلوتي، على الاستمرار في النادي الإسباني، حيث قرر تمديد عقده مع النادي حتى 2026.

وقبل بداية الموسم، ترددت شائعات عن أنشيلوتي، مفادها أنه في طريقه ليصبح مدربًا للبرازيل في الصيف المقبل، وأن “تشابي ألونسو” سيحل مكانه، ومع ذلك، نجح النادي الإسباني في تمديد عقد أنشيلوتي، وتم التوقيع بشكل رسمي.

تجاوز أنشيلوتي التوقعات مع ريال مدريد هذا الموسم، حيث يحتل الفريق الملكي صدارة الدوري الإسباني، وفاز بجميع المباريات الـ6 في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

إنجازات أنشيلوتي 

في مواسمه الخمسة كمدرب لريال مدريد، فاز بـ 10 ألقاب، لقبين في دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية مرتين، وكأس السوبر الأوروبي مرتين، الدوري الإسباني مرة وحيدة، وكأس الملك مرتين، وكأس السوبر الإسباني مرة وحيدة.

وبعد فوز ريال مدريد 2–1 على ريال سوسيداد في 17 سبتمبر 2023، حقق أنشيلوتي فوزه رقم 173 مع ريال مدريد، متجاوزًا زين الدين زيدان ليصبح المدرب صاحب ثاني أكبر عدد من الانتصارات في تاريخ النادي.

انتصارات غير مسبوقة 

 

ويعد كارلو أنشيلوتي المدرب الوحيد الذي فاز بـ4 دوري أبطال أوروبا، كما أنه المدرب الذي حقق أكبر عدد من الانتصارات في تاريخ هذه المسابقة (118).

الإيطالي أول مدرب يفوز بالبطولات الأوروبية الخمس الكبرى (إيطاليا، إنجلترا، فرنسا وألمانيا وأسبانيا).

فاز بدوري أبطال أوروبا مرتين كلاعب مع ميلان في عامي 1989 و1990، ما جعله واحدًا من 7 أشخاص فازوا بكأس أوروبا أو دوري أبطال أوروبا كلاعب ومدرب.

وخلال مسيرته التدريبية، أشرف المدرب الإيطالي على تدريب كل من ريجيانا وبارما ويوفنتوس وميلان وتشيلسي وباريس سان جيرمان وريال مدريد وبايرن ميونخ ونابولي وإيفرتون، قبل أن يعود لمدريد مرة أخرى.

search