الجمعة، 12 يوليو 2024

05:56 ص

أسعار النفط تتجه إلى تكبد خسارة أسبوعية بنحو 4%

أسعار النفط العالمي

أسعار النفط العالمي

محمود كمال

A A
سفاح التجمع

استقرت أسعار النفط في تعاملات اليوم الجمعة مع تأثر الأسواق بتعليقات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الأخيرة بشأن أسعار الفائدة في ظل استمرار التضخم.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 35 سنتًا إلى 81.05 دولارا للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 29 سنتًا إلى 76 دولارا للبرميل.

أسعار النفط عند أدنى مستوى

وأغلق المؤشران القياسيان يوم الخميس عند أدنى مستوياتهما في عدة أشهر، مع إغلاق العقود الآجلة لخام برنت عند أدنى مستوياتها منذ فبراير، وسجلت العقود الآجلة للخام الأمريكي أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر أمس.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بأكثر من 3% على أساس أسبوعي هذا الأسبوع مقارنة بالأسبوع الماضي، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنحو 4% مع استمرار حالة عدم اليقين بسبب قيود الاقتصاد الكلي المستمرة في الولايات المتحدة.

يظهر محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء أن صناع السياسة يناقشون ما إذا كانت أسعار الفائدة الحالية مرتفعة بما يكفي للحد من التضخم.

وقال بعض المسؤولين إنهم مستعدون لرفع تكاليف الاقتراض مرة أخرى إذا ارتفع التضخم، ومع ذلك، استبعد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول وصناع السياسة الآخرين رفع أسعار الفائدة مرة أخرى في تصريحات صحفية.

ومن ناحية أخرى، ساعد ارتفاع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة في استقرار الأسعار قبل عطلة نهاية الأسبوع ليوم الذكرى يوم الاثنين، إيذانا ببدء موسم القيادة الصيفي في البلاد.

وتنتظر السوق اجتماعا في الثاني من يونيو بين منظمة البلدان المصدرة للبترول وحليفتها أوبك+ لمناقشة تمديد خفض الإنتاج الطوعي بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا.

search