السبت، 05 أكتوبر 2024

11:39 ص

طريقة رجب.. ربط قواعد الإنجليزي بأقدام لاعبي الزمالك

المعلم نادر رجب

المعلم نادر رجب

منى الصاوي

A A

"مشجع زملكاوي بدرجة مستر"، بأفكار خارج الصندوق، اسمه نادر رجب ويعمل معلما للغة الإنجليزية، غرد منفردًا خارج السرب، واستطاع أن يتخذ مسارًا مغايرًا في طريقة شرح المادة لطلابه.

التعليم بالتحليل

استخدم رجب، طريقة تحليل مباريات النادي الزمالك تطبيقًا على القواعد الإنجليزية " Grammar"، مستعينًا في ذلك باللاعب سيف الدين الجزيري، للتأكيد على المعلومة بذهن طلابه.

مواقف حياتية

قال المعلم المثير للجدل، لـ "تليجراف مصر"، إنه يلجأ للتشبيه القواعد اللغوية بالأحداث التي تجرى داخل المباريات والأحداث المهمة بالنادي، استنادًا إلى القاعدة المعروفة “ التعليم من واقع المواقف الحياتية”، هذه الطريقة التي أثبتت فاعليتها مع الطلاب بالامتحانات، إذ يتذكرون القاعدة المرتبطة في أذهانهم بالحدث الرياضي، أو أحد الأهداف.

نهائي القرن

أضاف أن قاعدة " التمني المستحيل" I Whish، كانت مثالًا حيًا لتجسيد ما جرى في نهائي القرن بين الناديين الزمالك والأهلي، واتخذت منحى جدليا فكاهيا بين الطلاب وبعضهم.

كسر حواجز الخوف

تابع، " تلك الطريقة المبتكرة تكسر حدة الرهبة والخوف بين الطالب والمعلم، وتجعله يحصل المعلومات بطريقة أسهل وأكثر متعة".

المعلم نادر رجب مع أحد تلاميذه

مكافآت استثنائية

أوضح أنه يكافئ طلابه بتيشرتات الناديين، فمن فيهم يحصل درجة عالية بالامتحانات الدورية يمنحه "فانلة" النادي الذي يشجعه، سواء كان مشجعًا للفارس الأبيض أو المارد الأحمر.

تحفيل متبادل

أكد أن "التحفيل" متبادل بينه وطلابه على ألا يتخط أحد منّا حدود الأدب، والمزاح المقبول دون مضايقات.

المعلم نادر رجب

الروح الرياضية

قال إنه يحب أن يرسخ بعقول طلابه مفاهيم الروح الرياضية وتقبل فكرة أن الرياضة بشكل عام مكسب وخسارة، والهزائم التي تلحق بأحد الفريقين اللذان يمثلان قطبي الكرة المصرية ليست مجالًا لخسارة الأصدقاء أو الترويج لأفكار عدائية.

المعلم نادر رجب مع أحد تلاميذه

مساحة للدعابة

أترك المساحة دائمًا لطلابي بالدعابة و"التحفيل" حال خسارة الزمالك لأي بطولة، واسمع كثيرًا التعليقات الساخرة مثل " أنتم محرومين من البطولات، إحنا كعبنا عالي عليكم"، على حد وصفه.

المعلم نادر رجب مع أحد تلاميذه

تيشيرتات النادي الأهلي

أكد أنه يستقبل الجميع بود وحب، ولا تقتصر المجموعات الدراسية عنده على المنتمين للنادي الزمالك فحسب، في حين أن الطلاب يأتون إلى " الدرس" مرتديين تيشيرتات النادي الأهلي في المباريات المهمة.

search