السبت، 05 أكتوبر 2024

04:02 م

بعد "سما كلينك".. عيادات تجميل "بير السلم" تحت مجهر الأجهزة الرقابية

"سما كلينك"

"سما كلينك"

محمود رفاعي

A A

انتشرت مؤخرًا صور لخبيرة تجميل تدعى "سما كلينك" تصدرت محركات البحث على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تظهر في صورة مثيرة للجدل وهي ترتدي مصوغات ذهبية وتحمل سلاحًا ناريًا، وخلفها حراسة أمن خاصة.

وتملك "سما كلينك" عيادة تجميل غير مرخصة تقدم جراحات التجميل بأسعار غير واقعية.

بعد تلقي عدة شكاوى، تم فحص العيادة وتبين أنها لا تحمل تراخيص وأن العاملين بها ليسوا من المتخصصين الطبيين، وكان القائم بعمليات التجميل شخصًا عاطلًا. تم ضبط المتهمين وإغلاق العيادة وإحالتهم للمحاكمة.

وفي هذا الإطار، يعرض "تليجراف مصر" دور الأجهزة الرقابية في ضبط العيادات التجميلية غير المرخصة. 

تكثف الأجهزة الرقابية جهودها لضبط تلك العيادات التي تشكل خطرًا على السيدات العاشقات للموضة، وقد أسفرت جهودها عن ضبط عدة عيادات تجميلية غير مرخصة.

سوهاج

في محافظة سوهاج، تمكن فريق تفتيش من إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية من ضبط عيادة غير مرخصة للتجميل بدائرة مركز جرجا تديرها فتاة تنتحل صفة إخصائية تجميل.

الشرقية

وفي محافظة الشرقية، تم ضبط مركز للتجميل وعلاج البشرة يعمل بدون ترخيص ودون اتباع السياسات والمعايير الطبية الصحيحة. 

بعد ورود شكاوى ضده، تمت الاستعانة بإحدى السيدات لحجز ميعاد بالمركز لضبط المخالفات، وتم العثور على أجهزة للبشرة غير مرخصة ومجهولة المصدر، بالإضافة إلى مستلزمات ومستحضرات تجميل غير مسجلة بوزارة الصحة، وعمالة غير مدربة وغير مصرح لها بمزاولة المهنة. 

تم تحرير المحاضر اللازمة وتحريز المضبوطات.

الأجهزة الرقابية

تسعى الأجهزة الرقابية إلى إحكام الرقابة على المنشآت الطبية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية وحصول العاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحيات الأدوية. 

تؤكد الأجهزة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال التفتيش، لضمان تقديم خدمات طبية آمنة حرصًا على صحة وسلامة المرضى.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search