الخميس، 04 يوليو 2024

12:56 م

مخرج عالمي و26 كاميرا.. ومحمد رمضان يغني 7 دقائق.. "تليجراف مصر" يكشف كواليس النهائي الأفريقي (صور)

الأهلي والترجي

الأهلي والترجي

A A
سفاح التجمع

تنطلق في الثامنة مساء اليوم السبت، صافرة الحكم الكونغولي جون جاك نادالا، لتعلن انطلاق المباراة الحاسمة للقب بطولة دوري أبطال أفريقيا بين فريقي الأهلي والترجي التونسي، على ملعب استاد القاهرة الدولي.

خوان فيجيروا في مصر

وأوضح مصدر لـ"تليجراف مصر" أن المخرج الإسباني خوان فيجيروا، الذي تم تعيينه لإخراج مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، وصل إلى مصر يوم الخميس الماضي.

 كواليس النهائي الأفريقي
 كواليس النهائي الأفريقي

إشادة بالإخراج المحلي

قال المصدر إن المخرج الإسباني فور وصوله إلى مصر، عاين رفقة محمد إبراهيم، مشرف البرامج الرياضية في التلفزيون المصري، استاد القاهرة، ثم استاد المقاولون العرب، وشاهد جزءًا من مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر في استاد المقاولون، وأثنى كثيرًا على الإخراج وأداء المخرج وليد فاروق، قائلاً له "أنت أحسنت استخدام 14 كاميرا.. ومستوى الإخراج ممتاز".

 كواليس النهائي الأفريقي
 كواليس النهائي الأفريقي

اعتذار عن نهائي الكونفدرالية

كشف المصدر أن خوان فيجيروا كان من المقرر أن يتواجد في مصر منذ الأول من مايو الجاري، لإخراج نهائي بطولة الكونفدرالية ونهائي دوري الأبطال، لكنه أرسل إيميلاً رسمياً قبل نهائي الكونفدرالية بأسبوع يعتذر فيه عن التواجد في مباراة الزمالك ونهضة بركان بسبب ارتباطات أخرى.

 كواليس النهائي الأفريقي

مساعدو المخرج الإسباني

أوضح المصدر أن المخرج الإسباني سيأتي ومعه 4 مساعدين، 2 مصورين و2 على "جهاز الإعادة"، بالإضافة إلى فريق من التليفزيون المصري، موضحا أن مباراة الأهلي والترجي ستنقل من خلال 24 كاميرا و2 درون، لتغطية كل زوايا المباراة.

 كواليس النهائي الأفريقي

 

لجنة الطوارئ

أشار المصدر إلى أنه تم تشكيل لجنة طوارئ من التلفزيون المصري لحين انتهاء المباراة، لتذليل أي عقبات أمام المخرج الإسباني خلال المباراة.

 كواليس النهائي الأفريقي

محمد رمضان يغني 7 دقائق

أكد المصدر أن المخرج الإسباني قد عاين ظهور محمد رمضان في حفل نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتم الاتفاق على أن محمد رمضان سيغني لمدة 7 دقائق فقط، وفقاً للاتفاق مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

خبرات سابقة

يذكر أن المخرج الإسباني خوان فيجيروا سبق له إخراج مباريات كأس الأمم الأفريقية في مصر عام 2006.

اشتباكات جماهير الترجي والمارة

وفي سياق متصل، شهدت منطقة خان الخليلي في القاهرة اشتباكات بين جماهير فريق الترجي التونسي والمارة، وذلك قبيل المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والأهلي.

 اشتباكات بين جماهير فريق الترجي التونسي والمارة
 اشتباكات بين جماهير فريق الترجي التونسي والمارة

ووقعت الاشتباكات بعد استخدام جماهير الترجي للألعاب النارية بكثافة، مما أثار حالة من الذعر بين المارة في منطقة خان الخليلي بحي الحسين، الذي لا ينام أو يهدا ليلا أو نهارا، وتمتد جلسات السهر فيه يوميا حتى الفجر، وهو مليء بالمزارات السياحية والترفيهية والدينية.

القبض 4 من مشجعي الترجي

تمكنت قوات الشرطة من السيطرة على الاشتباكات بسرعة، وألقت القبض على 4 من مشجعي الترجي الذين ثبت تورطهم في إشعال الألعاب النارية.

 اشتباكات بين جماهير فريق الترجي التونسي والمارة

وقال مصدر أمني لـ"تليجراف مصر" إن جماهير الترجي تحاول إدخال الألعاب النارية "الشماريخ" إلى استاد القاهرة الدولي حيث ستقام مباراة الأهلي والترجي في الثامنة مساء.

 اشتباكات بين جماهير فريق الترجي التونسي والمارة

محاولات لزيادة تذاكر الترجي

وأشار المصدر الأمني إلى أن عدد مشجعي الترجي الذين وصلوا إلى القاهرة يبلغ نحو ثمانية آلاف، استلموا 2510 تذاكر حتى الآن.

وأضاف أن مسئولي النادي التونسي يسعون للحصول على عدد أكبر من التذاكر من مجلس إدارة النادي الأهلي، في محاولة لإدخال خمسة آلاف من جماهيرهم إلى المدرجات.

‎نسبة التذاكر المقررة

وحصل مسئولو الترجي على النسبة المقررة لهم حسب لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، والتي تقدر بـ5% من سعة استاد القاهرة الدولي.

search