السبت، 05 أكتوبر 2024

04:04 م

مضاد "فينان" ومفرد "المنى" في امتحان الدبلومات الفنية

الامتحانات - تعبيرية

الامتحانات - تعبيرية

إيمان رزق

A A

أدى اليوم السبت، طلاب الدبلومات الفنية، امتحان مادة اللغة العربية على مستوى الجمهورية، في كافة أنظمة التقدم، نظام الثلاث سنوات، وإعداد معنى، ونظام الخمس سنوات والتدريب المزدوج، والتكنولوجيا التطبيقية.

واشتمل امتحان اللغة العربية على بعض الأسئلة لمفردات ومعاني كلمات، منها مضاد كلمة "فينان"، ومن بين الاختيارات "قصير- ضعيف- صغير- منخفض".

وجاءت الكلمة في السؤال السابع من نص "عصفور الجنة"، لعبدالرحمن شكري، "ألا ياطائر الفردوس قلبي لك بستان، ففيه الزهر والماء، وفيه الغصن فينان".

والإجابة الصحيحة لمضاد كلمة "فينان" هنا: "قصير".

كما اشتمل الامتحان على سؤال، مفرد كلمة "المنى"، ومن بين الاختيارات "المَنِية- الأمنية- المُنْية- المانية"، حيث جاءت الكلمة من نص "المساء" لمطران خليل مطران: "إني أقمت على التعلة بالمنى.. في غربة قالوا تكون دوائي".

والإجابة الصحيحة لمفرد "المنى"، هو الاختيار "المُنية".

وانطلقت اليوم السبت، امتحانات الدبلومات الفنية التحريرية ( تجاري - زراعي - فندقي - صناعي)، على مستوى الجمهورية، في كافة أنظمة التقدم، نظام الثلاث سنوات، وإعداد معني، ونظام الخمس سنوات، والتعليم والتدريب المزدوج، والتكنولوجيا التطبيقية.

وأفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الامتحانات العملي والمعملية والتقييمات النهائية، ستبدأ اعتبارا من يوم السبت 8 يونيو، لافتة أنها ستنتهي يوم الخميس 27 من نفس الشهر، وتتوقف أعمال الامتحانات خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

مواجهة الغش

وتشدد الوزارة، على لجان الامتحانات، لاتخاذ كل الإجراءات التي توفر البيئة الملائمة لتأدية الامتحانات، واتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه الطلبة الغشاشين، بكل أنواعه سواء حيازة الموبايل والأجهزة الالكترونية، التي تساعد على الغش داخل اللجان، أو انتحال صفة الطالب، أو الطرق التقليدية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search