السبت، 05 أكتوبر 2024

11:30 ص

جمع الفطرة ومرادف أواصر في امتحان "العربي" بالدبلومات الفنية 2024

الامتحانات - تعبيرية

الامتحانات - تعبيرية

إيمان رزق

A A

أدى طلاب الدبلومات الفنية، اليوم السبت امتحان مادة اللغة العربية على مستوى الجمهورية، في كافة أنظمة التقدم، وتشمل (نظام الثلاث سنوات، وإعداد معنى، ونظام الخمس سنوات والتدريب المزدوج، والتكنولوجيا التطبيقية).

واشتمل امتحان اللغة العربية على بعض الأسئلة لمفردات ومعاني كلمات، منها مرادف كلمة "أواصر" وكان من بين الاختيارات "سياسات - روابط - مناسبات - قدرات"، من موضوع "المواطنة والانتماء.. كيف ترسخهما؟". والإجابة الصحيحة لمرادف "أواصر"، هو الاختيار "روابط".

كما وجه واضع الامتحان سؤالا حول جمع كلمة "الفطرة" من نفس الموضوع، وكان من بين الاختيارات" الفطورات - الفطائر - الفطر - الفواطر"، والإجابة الصحيحة هي "الفطر".

وانطلقت اليوم السبت، امتحانات الدبلومات الفنية التحريرية (تجاري - زراعي - فندقي - صناعي)، على مستوى الجمهورية.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الامتحانات العملي والمعملية والتقييمات النهائية، ستبدأ اعتبارا من يوم السبت 8 يونيو، لافتة أنها ستنتهي يوم الخميس 27 من نفس الشهر، وتتوقف أعمال الامتحانات خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

مواجهة الغش

وشددت الوزارة، على لجان الامتحانات، لاتخاذ كل الإجراءات التي توفر البيئة الملائمة لتأدية الامتحانات، واتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه الطلبة “الغشاشين”، بكل أنواعه سواء حيازة الموبايل والأجهزة الالكترونية، التي تساعد على الغش داخل اللجان، أو انتحال صفة الطالب، أو الطرق التقليدية.

search