الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:51 ص

قرار جديد لـ"إشعال المنافسة" في الدوري السعودي

الدوري السعودي

الدوري السعودي

أحمد عصام

A A

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، قبل قليل، زيادة عدد اللاعبين المحترفين في الموسم المقبل وأيضًا تعديل عددهم في قوائم الأندية.

وأكد الاتحاد السعودي، في بيان اليوم، تعديل عدد اللاعبين المسجلين في كشوفات الفريق الأول بأندية "دوري روشن” للمحترفين إلى 25 لاعبًا، مع مراعاة أحقية كل نادٍ في تسجيل 10 لاعبين غير سعوديين بدلا من 8، على أن يشارك 8 منهم فقط في كل مباراة، اعتبارًا من الموسم الرياضي 2024-2025.

القرار جاء بعد أيام من قول رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، إنهم يدرسون زيادة عدد اللاعبين الأجانب لـ9 أو 10 لاعبين.

صدر القرار عقب اجتماع صباح اليوم الخميس، جمع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم  ياسر المسحل، والأمين العام للاتحاد إبراهيم القاسم، والرئيس التنفيذي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين سعد اللذيذ، والمدير الفني للاتحاد ناصر لارجيت، وممثل عن لجنة المسابقات، لحسم الأمر بعد مطالبة العديد من الأندية بزيادة اللاعبين الأجانب.

ويشهد الدوري السعودي تألق عدد كبير من النجوم العالميين على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يتصدر قائمة هدافي دوري روشن بـ 19 هدفًا، وخلفه النمساوي ألكسندر ميتروفيتش بـ 16 هدفًا. 

المحترفون في الدوري السعودي 

وضم الدوري السعودي هذا الموسم العديد من الأجانب، الذين لعبوا في أندية الصف الأول في أوروبا بالمواسم الأخيرة، على رأسهم كريستيانو رونالدو لاعب النصر، وأيضًا كريم بنزيما لاعب اتحاد جدة، وثنائي أهلي جدة رياض محرز وروبرتو فيرمينو.

ويستهدف الدوري السعودي الفترة المقبلة، انضمام الدولي المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، بعد فشل فريق اتحاد جدة في استقطابه الصيف الماضي، بعد تمسك ناديه الإنجليزي باستمراره.

الهلال متصدر الدوري

يتصدر الهلال السعودي بقيادة مدربه خورخي خيسوس جدول ترتيب الدوري بفارق كبير عن الوصيف فريق النصر.

search