الأحد، 07 يوليو 2024

02:00 ص

باير ليفركوزن يواجه كايزرسلاوترن في نهائي كأس ألمانيا

تتويج باير ليفركوزن بالدوري موسم 2023/24

تتويج باير ليفركوزن بالدوري موسم 2023/24

عبدالمنعم الالفى

A A
سفاح التجمع

يلتقي فريق باير ليفركوزن نظيره كايزر سلاوترن فى نهائي بطولة كأس ألمانيا، على الملعب الأولمبي ببرلين.

ويبحث فريق باير ليفركوزن عن حصد الثنائية المحلية، لمحاولة تعويض خسارة اللقب الأوروبي، وهزيمته الأولى هذا الموسم بعدما توقفت سلسلة انتصاراته بعد 51 مباراة، لم يتلقي الهزيمة فيها أبداً.

ويتوقع الجميع بفوز باير ليفركوزن باللقب خاصتة وأن منافسه كايزر سلاوترن يتواجد في المركز الـ13 بدوري الدرجة الثانية الألماني وغائب عن الدرجة الأولي منذ 11 عاما.

 يتفوق كايزر سلاوترن على ليفركوزن تاريخيا بعدد الإنجازات (5 ألقاب في الدوري ولقبان بكأس ألمانيا) مقابل لقب وحيد لليفركوزن على مستوى الكأس.

وواجه ليفركوزن في طريقه للنهائي فرقا مغمورة عدا فوزه على شتوتجارت 3-2 في ربع النهائي، في حين لم يواجه كايزر سلاوترن سوى كولن من الدرجة الأولى وفاز عليه 3-2 في الدور الثاني وقد تجاوز نورنبرج وهيرتا برلين وساربروكن بعدها وكلها من أندية الدرجة الثانية.

وكان ليفركوزن فاز على كايزر سلاوترن في آخر مواجهة بينهما في الدور الثالث للمسابقة عام 2015 وكان خسر في ربع النهائي بملعبه عام 2014 بهدف نظيف، أما المواجهة الأبرز بينهما في المسابقة فكانت في نصف نهائي عام 1996 وفاز سلاوترن يومها بهدف في طريقه إلى اللقب الثاني يومها.

موعد مباراة باير ليفركوزن و كايزر سلاوترن فى نهائي كأس ألمانيا

تقام مباراة  باير ليفركوزن و كايزر سلاوترن في نهائي كأس المانيا، في تمام الـ 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة، عبر قناة دبي الرياضية 2 المفتوحة، بتعليق أحمد العبيدلي.

تشكيل باير ليفركوزن المتوقع

في حراسة المرمى: كوفار.

خط الدفاع: ستاناسيتش، جوناثان تاه، هينسابي.

خط الوسط: فريمبونج، بالاسيوس، جرانيت تشاكا، هينسابي، جريمالدو، فيرتز.

وفي الهجوم: أمين عدلي.

search