السبت، 13 يوليو 2024

02:49 م

مانشستر يونايتد يتقدم على السيتي بهدفين في الشوط الأول

مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

محمد فتحى

A A
سفاح التجمع

نجح مانشستر يونايتد فى إنهاء الشوط الأول متقدما على مانشستر سيتي، بهدفين دون مقابل، في المباراة المقامة حاليا على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن، في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

سجل أليخاندرو جارناتشو الهدف الأول لصالح مانشستر يونايتد بالدقيقة 30 من زمن اللقاء. وأضاف كوبي ماينو الهدف الثاني في شباك مانشستر سيتي بالدقيقة 39.

تشكيل مانشستر سيتي ضد يونايتد

حراسة المرمى: أورتيجا.

خط الدفاع: ووكر، ستونز، آكي، وجفارديول.

خط الوسط: رودريجو، كوفاسيتش ودي بروين.

وفي الهجوم: برناردو سيلفا، هالاند، وفودين.

تشكيل مانشستر يونايتد ضد سيتي

حراسة المرمى: أونانا.

خط الدفاع: وان - بيساكا، مارتينيز، فاران ودالوت.

خط الوسط: أمرابط، ماينو ومكتوميناي.

وفي الهجوم: راشفورد، فرنانديز، وجارناتشو.

ويتطلع يونايتد الذي يشارك في النهائي الـ22 للبطولة العريقة، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1871، للتتويج باللقب للمرة الـ13 في تاريخه، والأولى منذ عام 2016، من أجل الاقتراب من أرسنال، البطل التاريخي للمسابقة برصيد 14 لقبًا.

أنهى يونايتد مسيرته في الدوري الإنجليزي، وهو في المركز الثامن بترتيب المسابقة، برصيد 60 نقطة من 38 مباراة، ليصبح هذا هو أدنى ترتيب في تاريخ الفريق، منذ انطلاق النظام الحديث للمسابقة موسم 1992-1993.

في المقابل يلعب السيتي في النهائي الـ13 بالبطولة، ويطمح للفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي والثامنة في تاريخه، لمعادلة رقم أندية ليفربول وتشيلسي وتوتنهام، الذين حملوا كأس المسابقة 8 مرات.

ويسعى السيتي إلى التتويج بالثنائية المحلية "الدوري والكأس" للموسم الثاني على التوالي، بعدما سبق له الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم في وقت سابق من الشهر الحالي.

تاريخ مواجهات سيتي ويونايتد

التقى الفريقان في 10 لقاءات بكأس إنجلترا، حيث حقق اليونايتد 6 انتصارات وأحرز لاعبوه 19 هدفًا خلالها، بينما فاز مانشستر سيتي في 4 مباريات فقط وسجل لاعبوه 14 هدفًا.

وتمثل المباراة أهمية كبيرة فيما يتعلق بالآمال الأوروبية للأندية الأخرى، إذ يعني فوز مان يونايتد بكأس انجلترا حصوله على مقعد في الدوري الأوروبي.

وفي حال تتويج مان سيتي باللقب سوف يمنح تشيلسي صاحب المركز السادس بالدوري الإنجليزي المشاركة في الدوري الأوروبي، كما يحصل نيوكاسل على مكان في دوري المؤتمر الأوروبي، أما في حال فوز يونايتد بكأس الاتحاد الإنجليزي يلعب تشيلسي في دوري المؤتمر، ويغيب نيوكاسل عن المشاركة في البطولات القارية الموسم المقبل.

search