الأحد، 07 يوليو 2024

02:35 ص

300 جنيه كشفت المستور.. عامل ينهي حياة طفل في ورشة بالقليوبية

جثة

جثة

القليوبية - أحمد خطاب

A A
سفاح التجمع

لقي طفل مصرعه على يد عامل في ورشة بدائرة قسم شرطة الخصوص بمحافظة القليوبية، حيث استدرجه وسدد له طعنات عدة أودت بحياته.

تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارًا من شرطة النجدة يفيد مصرع طفل يدعى "مصطفى" (13 عامًا) على يد عامل في ورشة يدعى “أحمد” (31 عامًا).

سرقة 300 جنيه

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين مصرع الطفل بعدة طعنات بسبب قيام المتهم باستدارجه وقتله لسرقة 300 جنيه منه.

تم القبض على المتهم وإحالته لجهات التحقيق، التي أمرت بانتداب الطب الشرعي لتشريح جثة المتوفى والتصريح بالدفن، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها وسؤال أهليته. 

وفي واقعة أخرى نجحت أجهزة الأمن بالقليوبية، في حل لغز مقتل سيدة مسنة في قرية الصالحية بمركز “طوخ”، بعد التوصل إلى هوية الجاني، واكتشاف أن مرتكب الواقعة هو جارها، وارتكب جريمته بداعي السرقة.

كانت الجهات الأمنية تلقت بلاغًا يفيد بمقتل، سيدة مسنة تُدعى، عواطف رياض، 66 سنة، في ظروف غامضة.

انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة، وتبين أن الجاني شخص من جيران المجني عليها يدعي “محمد .س.ع"، والذي تسلل لمنزل المجني عليها، وعندما فوجئ بها مستيقظة وضبطته عند سرقتها، طعنها وقتلها وفر هاربا.

تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بندب الطب الشرعي لفحص الواقعة، وإعداد تقرير لبيان سبب الوفاة المجني عليها، وأمرت بسرعة ضبط المتهم.
وفي القليوبية أيضًا، قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، بإحالة أوراق سائق لفضيلة مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه جراء ما اقترفه من قتل سيدة بغرض سرقتها، وذلك بوضع لها مهدئ داخل عبوة عصير وتوجه لمسكنها، وقدمه لها فشربته المجني عليها وفقدت الوعي، وطوق رأسها بقطعة من القماش خانقاً لها، بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، وحددت جلسة اليوم الأول من دور شهر يونيو المقبل للنطق بالحكم.

وتضمن أمر الإحالة في 34885 لسنة 2023 جنايات قسم ثان شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 3897 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم "محمد ا م"، 22 سنة، سائق، ومقيم مدينة التعاون، ثان شبرا الخيمة، لأنه في يوم 9 / 9 / 2023، بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، قتل عمداً مع سبق الإصرار المجني عليها "زين فريد غانم".

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم بيت النية على قتل المجني عليها، وأعد لهذا الغرض عقار مهدئ "كلوزابين"، ودسه لها داخل عبوة عصير، وتوجه لمسكنها، وقدمه لها فشربته المجني عليها فأفقدها الوعي وأزهق روحها، محدثًا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أنه قد ارتكبت تلك الجناية بقصد ارتكابه لجنحة سرقة، إذ أنه في ذات الزمان والمكان سرق المبلغ المالي المبين قدراً بالأوراق والمملوك لذات المجني عليها، من داخل مسكنها بعد أن تسلل إليه بواسطة الكسر من الخارج.

search