السبت، 05 أكتوبر 2024

11:28 ص

حدائق الأهرام دون مياه أكثر من 12 ساعة.. السكان يصرخون

 حدائق الأهرام

حدائق الأهرام

محمود كمال

A A

صرخات مستمرة دون حل لسكان حدائق الأهرام، الذين يعانون من انقطاع مستمر للمياه، ما جعل الحياة أشبه بالمستحيلة خصوصًا مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير ما يزيد من استهلاك ما يرطب عليهم.

واشتكى عدد كبير من سكان حدائق الأهرام من انقطاع المياه منذ فجر اليوم حتى هذه اللحظة، وهو عكس ما أعلنته محافظة الجيزة.

وكانت “المحافظة” قد أعلنت عن انقطاع المياه عن المنطقة لمدة 4 ساعات، بسبب تنفيذ شركة مياه الشرب والصرف الصحي لأعمال تركيب “طلمبة مياه جديدة” برافع هضبة الأهرام، بهدف مواجهة الضغوط ومجابهة الزيادة السكنية في المنطقة.

وخلال بيان رسمي، قالت “المحافظة” إن عملية تركيب الطلمبة تتطلب قطع المياه عن منطقة هضبة الأهرام لمدة 4 ساعات، ستبدأ من الساعة الثانية عشرة ليل أمس الجمعة وحتى الرابعة صباح اليوم السبت لإتمام عملية التركيب، إلا أن الانقطاع تجاوز 12 ساعة. 

معاناة مستمرة 

ويعاني سكان منطقة حدائق الأهرام من انقطاع المياه بشكل مستمر، حيث جاءت شكوى سابقة من الأهالي من انقطاع المياه يوم الأربعاء الماضي لمدة 6 ساعات، وهو ما ردت عليه شركة المياه، بأن ذلك يرجع إلى إجراء تصليحات بخط المياه.

وكان قد كلف محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالإسراع من عمليات تحسين ضغوط المياه بالمنطقة، مع الالتزام بالجدول الزمني لإعادة ضخ المياه بالصورة الطبيعية.

search