السبت، 05 أكتوبر 2024

03:13 م

رئيس لجنة تحكيم بمهرجان كان تطالب بوقف العدوان على غزة

كيت بلانشيت

كيت بلانشيت

شيماء رستم

A A

دعم عدد من أعضاء لجنة تحكيم مهرجان الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي، القضية الفلسطينية، ومن بينهم رئيسة لجنة تحكيم الأفلام القصيرة البلجيكية لبنى عزابال.

ونادت الممثلة البلجيكية، لبنى عزابال، في كلمتها الختامية بالمهرجان، بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وإطلاق سراح جميع الرهائن دون شروط أو قيود.

كما رفعت المخرجة المغربية أسماء المدير علم فلسطين على السجادة الحمراء، وهي أحد أعضاء لجنة تحكيم المهرجان.

سبقتهما الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت، التي ارتدت فستانا بألوان علم فلسطين، دعما للقضية، على الرغم من حظر إدارة المهرجان رفع أي شعارات سياسية.

وفاز أبطال فيلم "إميليا بيريز" مشاركة بجائزة أفضل ممثلة، وشارك في بطولته سيلينا جوميز، وزوي سالدانيا، وكارلا صوفيا جاسكون، وأدريانا باز.

رفعت عيني للسما

وحصد الفيلم المصري "رفعت عيني للسما" جائزة العين الذهبية لأفضل فيلم تسجيلي في مهرجان كان السينمائي الدولي بدورته 77.

يُسلّط الفيلم الضوء على رحلة كفاح ملهمة لفتيات فرقة "بانوراما البرشا" المسرحية في قرية البرشا بمحافظة المنيا، إذ يواجهن تحديات اجتماعية وثقافية راسخة في صعيد مصر، ومع ذلك، يتحدين الأعراف والتقاليد السائدة سعياً وراء أحلامهن وطموحاتهن في مجال المسرح.

تتجسّد بطولات هذا العمل الفريد من نوعه كل من ماجدة مسعود، وهايدي سامح، ومونيكا يوسف، ويوستينا سمير، ومارينا سمير، وليديا هارون، ومريم نصار، تحت إخراج الزوجين المبدعين أيمن الأمير وندى رياض.
 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search