السبت، 05 أكتوبر 2024

04:12 م

مهرجان كان.. السعفة الذهبية تذهب للفيلم الأمريكي Anora

مهرجان كان

مهرجان كان

شيماء رستم

A A

حصد الفيلم الأمريكي ANORA للمخرج الأميركي شين بيكر، جائزة السعفة الذهبية بفعاليات الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي، بعد منافسة مع 22 فيلما.

وكانت توقعات النقاد تذهب لفوز فيلم "المتدرب" للمخرج الدنماركي الإيراني على عباسي، والذي تدور أحداثه حول حياة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وتلقى إشادات كبيرة من النقاد.

كما شارك عدد من المخرجين الكبار بأفلام ترشحت لجائزة السعفة الذهبية من بينهم المخرج الأميركي فرنسيس فورد كوبولا، الذي ينافس في السباق بـ"ميغالوبوليس"، والفرنسي جاك اديار والإيطالي باولو سيرنتينو والبرزيلي من أصل جزائري كريم عنيوز، والإيرانيان محمد رسولوف وعلي عباسي وغيرهم.

وفي حفل ختام فعاليات مهرجان كان، دعم عدد من أعضاء لجنة تحكيم المهرجان القضية الفلسطينية، من بينهم الممثلة البلجيكية لبنى عزابال، رئيسة لجنة تحكيم الأفلام القصيرة، في كلمتها الختامية.

وطالبت لبنى عزابال، ممثلة بلجيكية، بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وإطلاق سراح جميع الرهائن دون شروط أو قيود.

كما رفعت المخرجة المغربية أسماء المدير علم فلسطين على السجادة الحمراء، وهي أحد أعضاء لجنة تحكيم المهرجان.

سبقتهما الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت، التي ارتدت فستانا بألوان علم فلسطين، دعما للقضية، على الرغم من حظر إدارة المهرجان رفع أي شعارات سياسية.

وفاز أبطال فيلم "إميليا بيريز" مشاركة بجائزة أفضل ممثلة، وشارك في بطولته سيلينا جوميز، وزوي سالدانيا، وكارلا صوفيا جاسكون، وأدريانا باز.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search