الأحد، 07 يوليو 2024

03:16 ص

حالة الطقس.. "الأرصاد": أمطار رعدية وغيوم على أغلب الأنحاء

طقس غائم يسود البلاد

طقس غائم يسود البلاد

مريم جاد

A A
سفاح التجمع

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الجو اليوم الأحد عن وجود بعض الأمطار الخفيفة والرعدية؛ نتيجة تكاثر السحب العالية والمتوسطة في حالة الطقس اليوم، وذلك على عدد من المناطق شمال البلاد وفقًا لصور الأقمار الصناعية.

أمطار رعدية خفيفة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج " 8 الصبح" المذاع عبر شاشة " دي إم سي"، إن الأمطار الرعدية خفيفة ومتفرقة، وأماكن سقوطها اليوم تشمل مناطق متفرقة من غرب البلاد، بدءا من الصحراء الغربية للبلاد، وتمتد إلى السلوم ومطروح وصولًا إلى مناطق من غرب الإسكندرية.

وأضافت" غانم"، أن أسباب تكون السحب الممطرة هو وجود منخفض جوي وكتل هوائية قادمة من طبقات الجو العليا، تعمل على تكون السحب الممطرة على شمال غرب البلاد، وذلك تزامنًا مع تكون الخلايا الرعدية شمال شرق ليبيا الممتدة أقصى شمال غرب مصر وتؤثر المناطق الغربية.

طقس غائم على القاهرة

وتابعت: "طقس اليوم غائم جزئيًا على السواحل الشمالية الشرقية والغربية والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال وجنوب الوجه البحري، ووسط سيناء، نتيجة امتداد سحب غير ممطرة ولكنها تعمل على تخفيف حدة أشعة الشمس في حالة الطقس اليوم وجعله لطيفا".

search