الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:10 ص

وصمة بيبسي تلاحق عمرو دياب ومحمد صلاح.. والشركة تضطر لإغلاق التعليقات

إعلان بيبسي الجديد

إعلان بيبسي الجديد

حالة من الجدل صاحبت إعلان بيبسي الجديد، منذ طرحه وتصدره محركات البحث قبل ساعات، لا سيما بعد مشاركة مشاهير مصريين على رأسهم النجم محمد صلاح والفنان عمرو دياب، في ظل حملات المقاطعة ضد الشركات والمنتجات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل العدوان على قطاع غزة مع دخول الشهر الثامن.

إعلان بيبسي الجديد

نشرت شركة بيبسي مصر، عبر قناتها الرسمية على يوتيوب، إعلان بيبسي الجديد، وعنونته بـ"بيبسي.. شكل جديد، شكل جديد.. خليك جديد"، ثم أغلقت التعليقات بعد نشرها الإعلان، ولم تنشره عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك.

وظهر بالإعلان 8 مشاهير، أبرزهم اللاعب محمد صلاح، الفنان عمرو دياب، وأحمد السقا، وكريم عبدالعزيز، بالإضافة إلى المطربة اللبنانية نوال الزغبي، قصير خضر، والبرازيلي روبرتو كارلوس.

وتضمن الإعلان، أغنية "خلي كله جديد في جديد" التي يُغنيها الفنان عمرو دياب، مُعبّرًا عن رحلة تطور العلامة التجارية، والتي امتدت منذ سنوات وصولًا لـ"لوجو" الجديد.

خليك عطشان

“خليك عطشان”.. تلك الجملة التي أثارت استفزاز المصريين، أعادت شركة بيبسي مصر استخدمها في حملتها الإعلانية الجديدة، وجاء في نهاية الإعلان جملة “لما توصل للنجاح، متريحش، غير خليك جديد، خليك عطشان”.

وقد تم إطلاق هذا الشعار لأول مرة في عام 2021 في حملة إعلانية كان بطلها النجم العالمي محمد صلاح، وذلك بهدف حث الشباب على تحقيق طموحاتهم، والتطلع دائمًا للمزيد.

خليك خسران

وتداول نشطاء عبر فيسبوك، فيديو إعلان بيبسي الجديد، وعلق عليه “محمد المنوفي" قائلا: ”إعلان بيبسي الجديد فكرته حلوة.. لكن في فكرة خبيثة جدًا وتحدي مبطن.. إحنا بيبسي اللي بندعم الكيان.. النجوم العرب ولاعيبة الكورة والناس كلها بتدعمنا في الإعلان.. وأنت بس ياللي مقاطع أنت الوحيد اللي واقف بعيد.. خليك عطشان".

وأضاف: “بعتبر الإعلان ده سقطة في تاريخ حد كبير زي عمرو دياب في ظل الأحداث هو وكل اللي شارك.. مش عارف أحبه ولا أحترمه زي الأول.. وحتى لو فضلت مكمل ومتابع أغانيه وأعماله أكيد بالنسبة لي مكانته اتهزت كثير.. بلاش تجربوا الناس وتستفزوهم.. وخليك خسران”.

وكتب "زكريا محمد”: “إعلان عمرو دياب الجديد مع بيبسي خليك عطشان.. تم تصوير الإعلان قبل أحداث غزة وشكرًا”.

بينما قال آخر يدعى “أحمد يوسف”: “إعلان بيبسي الجديد اللي متصور من رمضان.. لكن خافوا ينزلوه عشان اللي حصل بسبب إعلان شيبسي”. 

search