الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:17 م

أسعار الدواجن تنخفض في هذا الموعد

أسعار الفراخ البيضاء

أسعار الفراخ البيضاء

مريم جاد

A A

أوضح عضو مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن الدكتور محمد الشافعي، أن ارتفاع المعروض المحلي من اللحوم البيضاء يدفع الأسعار نحو الانخفاض، مشيرًا إلى أنه مع بداية الصيف قل المعروض من الفراخ؛ مما دفع الأسعار نحو الارتفاع.

انخفاض أسعار الفراخ البيضاء

وأضاف الشافعي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية "رشا مجدي والإعلامية عبيدة أمير" ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة" صدى البلد"، أنه بسبب ارتفاع درجات الحرارة الأسبوع الماضي، المربين بدأوا يدخلوا في الإنتاج مرة أخرى، مع توقعات بارتفاع الإنتاج المحلي من الفراخ البيضا، متوقعًا، أن تنخفض أسعار الفراخ البيضاء مع زيادة الإنتاج خلال الفترة المقبلة، بعد ثبات أسعار الخامات من حبوب وأعلاف واستقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في السوق المصرفية.

 الانخفاض من الأسبوع المقبل

وتابع: "أسعار الفراخ ستبدأ في الانخفاض بداية من الأسبوع المقبل، على أن تواصل انخفاضها حتى قبل عيد الأضحى المبارك 2024"، حيث سجل سعر كيلو الفراخ البلدي اليوم في مصر، قيمة 114 جنيه بالبورصة، بينما تراوحت الأسعار بالمحلات بين 115 و 124 جنيهًا حسب التاجر.

ووصلت أسعار الفراخ البيضاء بعد آخر ارتفاع لها أمس، قيمة 92 جنيه، بينما تراوحت الأسعار في المحال بين 94 جنيهًا و100 جنيه حسب المنطقة والتاجر.

أسعار البيض اليوم

بينما سجلت كرتونة البيض 138.54 جنيه، بارتفاع سجل قيمة 3.71 جنيه.

بلغ متوسط سعر البيض اليوم، بين 4.5 إلى 5 جنيهات (حسب نوع البيضة).

search