الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:55 ص

بعد زيادة 5 جنيهات.. أسعار البيض مستقرة

مزارع الدواجن والبيض

مزارع الدواجن والبيض

A A

استقرت أسعار  البيض خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد، دون تغيير يذكر مقارنة بالمستويات المسجلة في إغلاق أمس، لكنها لا تزال مرتفعة مقارنة بمستوياتها قبل 10 أيام، حيث كانت عند أدنى مستوياتها منذ أكتوبر 2023.

واستقر سعر كرتونة بيض المائدة الأبيض صباح اليوم عند مستوى 118 جنيها داخل المزرعة، لتصل إلى الأسواق بمتوسط 128 جنيها، مقارنة بـ125 جنيها في تعاملات الخميس 16 مايو الحالي. 

ووصل سعر بيض المائدة الأحمر إلى 125 جنيهًا للكرتونة داخل المزارع، ليصل إلى المستهلك بسعر 135 جنيها، مقارنة بسعر 129 جنيها قبل 10 أيام.

واستقر سعر كرتونة  البيض البلدي للتسليم داخل المزارع عند 130 جنيها للكرتونة، فيما تصل للمستهلك بمتوسط سعر 140 جنيها للكرتونة، وذلك ارتفاعا من مستواه قبل 10 أيام البالغ 135 جنيها للكرتونة. 

وخلال منتصف الشهر الحالي تحرك جهاز حماية المنافسة للحد من الممارسات الاحتكارية في سوق الدواجن ومنتجاتها، إذ أصدر قرارا لتحريك دعوى جنائية ضد 7 من كبار سماسرة دواجن التسمين البيضاء، بعد أن ثبت لديه مخالفتهم لقانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005.

وقال الجهاز، في بيان بتاريخ 15 مايو الحالي، إنه قام بفحص سوق الدواجن واكتشف أن هؤلاء السماسرة قاموا بالاتفاق فيما بينهم على تحديد الأسعار عند سقف معين، والإعلان عن هذه الأسعار بشكل يومي عبر حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بهدف إطلاع باقي السماسرة والعاملين بهذا السوق على أسعار التنفيذ، وتوحيد الأسعار وبالتبعية التحكم في السوق على نحو يضر بالمستهلك عبر التأثير على حركة الأسعار وتحييد آليات العرض والطلب.

search