الأحد، 07 يوليو 2024

04:41 ص

استعدادًا لـ عيد الأضحى.. طرح 20 ألف رأس ماشية طازجة بمنافذ "التموين"

وزير التموين، علي المصلحي

وزير التموين، علي المصلحي

جهاد سداح

A A
سفاح التجمع

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصلحي، إنه سيتم طرح 20 ألف رأس ماشية طازجة تم استيرادها من خلال الشركة المصرية السودانية، ليتم طرحها بمنافذ التوزيع والتي يصل عددها 1500 منفذ متنوع ما بين المجمعات الاستهلاكية والشوادر والسيارات المتنقلة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

اللحوم السودانية

وأشار المصلحي، في بيان للوزارة، إلى أنه سيتم طرح 5000 رأس ضأن مبردة من خلال المنافذ الاستهلاكية.

ومن جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية اللواء أحمد حسنين، على إنشاء 26 شادر لبيع الخراف الحية بــ 16 محافظة، بجانب 1350 مجمع استهلاكي لتوفير اللحوم للمواطنين مشيرًا إلى توفير 2400 طن من الدواجن المجمدة واستيراد 600 طن اوراك.

اللحوم المجمدة

وأضاف، أنه تم التعاقد على 1000 طن لحوم مجمدة تم وصول 375 طن منها، وجاري استلام باقي الكمية، كما أنه تم التعاقد أيضاً على 5000 رأس أغنام بلدي وجاري توريدها من خلال الشركة المصرية السودانية .

وقال معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة، أحمد كمال، إن الوراك المجمدة سيتم طرحها للمواطن بسعر 90 جنيها، والصدر عبوة زنة 450 جرام بسعر 57 جنيها، ومتوفر كميات  100 طن اوراك و 120 طن صدور.

توفير السلع

وأكد أن الوزير وجه بإنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة والشركة القابضة للصناعات الغذائية ومديريات التموين لمتابعة توافر السلع والحالة التموينية وتوافر اسطوانات الغاز والمحروقات بمحطات الوقود.

وأضاف أن فروع التجزئة والمجمعات الاستهلاكية، ستعمل يوم وقفة عرفات وأول وثاني وثالث أيام العيد، بالإضافة إلى استمرار البيع بعدد 2 فرع جملة رئيسي في عواصم المحافظات على مستوى الجمهورية لتوفير السلع.

وأكد المتحدث الرسمي وزارة التموين، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ستضخ في منافذها كميات كبيرة من السلع الأساسية بواقع 180 ألف طن سكر معبأ، و60 ألف طن زيت طعام، و15 ألف طن أرز، و20 ألف طن مكرونة، فضلاً عن الكميات التي يتم ضخها على البطاقات التموينية.

search