السبت، 06 يوليو 2024

06:34 م

الإسكندرية أول مدينة إفريقية "تحد من خطر التسونامي"

التسونامي

التسونامي

آلاء مباشر

A A
سفاح التجمع

كشف المعهد القومي لعلوم البحار، تفاصيل اعتماد منظمة اليونسكو لمحافظة الإسكندرية، بتحقيقها المعايير الدولية للاستعداد للحد من مخاطر موجات التسونامي، واعتبارها أول محافظة بقارة إفريقيا تنجح في هذا.

وأعلن القومي لعلوم البحار، أنه تم الاتفاق على استمرار دعم محافظة الإسكندرية من قبل اليونسكو في إدارة البرامج التي تنفذها اللجنة التنسيقية الحكومية الدولية لنظام الإنذار المبكر بأمواج تسونامي، والتخفيف من آثارها في شمال شرق المحيط الأطلسي والبحر المتوسط والبحار المتصلة، عبر أجهزة الإنذار المبكر لموجات التسونامي والبرامج التدريبية التي تنفذها اللجنة.

وتقدمت منظمة اليونسكو، أمس، بتكريم محافظة الإسكندرية لأنها حققت المعايير الدولية للاستعداد للحد من مخاطر موجات تسونامي، حيث استقبل محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف اليوم بمكتبه، ممثل عن اللجنة الحكومية لعلوم المحيطات باليونيسكو والمسئول عن برنامج إطار زيارة الحد من مخاطر موجات التسونامي بالبحر المتوسط وشمال الأطلنطي.

واعتمدت منظمة اليونسكو، أن محافظة الإسكندرية أول مدينة في إفريقيا ومصر تطبق معايير للحد من مخاطر موجات التسونامي، فور ما بدر من المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد من إنجازات في مجال التوعية من مخاطر موجات التسونامي، ذلك  حال تعرض المحافظة الى موجات تسونامي نتيجة عن حدوث زلازل في البحر المتوسط.

search