الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:09 ص

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة.. موعد الإعلان الرسمي

طلاب أثناء الامتحان

طلاب أثناء الامتحان

إيمان رزق

A A

كشف مصدر مطلع بمديرية التعليم بالقاهرة، موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن أعمال التصحيح والمراجعة والرصد تتم حاليا بالمدارس، في كل المواد، لافتا إلى أنه عملية التصحيح والمراجعة تتم بدقة وشفافية، لإعطاء كل طالب حقه في الدرجات.

وأضاف المصدر، أن إعلان النتيجة سيتم فور اعتماد محافظ القاهرة، اللواء خالد عبدالعال، لها، وذلك بعد الانتهاء من جميع أعمال التصحيح، التي من المقرر أن تنتهي خلال الأسبوع الجاري.

امتحانات الشهادة الإعدادية

المصدر أوضح، أنه فور الانتهاء من أعمال التصحيح لامتحانات الشهادة الإعدادية، واعتماد النتائج من المحافظة سيتم رفعها إلكترونيا للطلاب، أي في بداية شهر يونيو المقبل.

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة، 200 ألف و119 طالبا وطالبة، أدوا الامتحانات في 1223 لجنة موزعة على الإدارات التعليمية الـ35.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، قد وجه بالعمل على تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الثاني وتجميع درجات الطلاب أول بأول، مع تطبيق قواعد الدقة والشفافية.

وأكدت الوزارة، أنه من المقرر إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية من خلال الإدارات والمديريات.

وأكدت وزارة التعليم، أنه لا يوجد وقت معين لإعلان نتائج الامتحانات ولكن الإدارات التي تنتهي من رصد وتصحيح درجات التلاميذ في صفوف النقل تعلن نتائج الطلاب من خلال المدارس مباشرة خاصة تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي، إذ يتم تجميع درجات الطلاب بالفصلين الدراسيين.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تكون نتيجة الشهادة الإعدادية من 280 درجة للمجموع الكلى للصف الثالث الإعدادي، حيث أن المجموع الكلي للترم الأول 140 درجة، وكذلك للترم الثاني موزعين كالتالي:

  • 40 درجة للغة العربية.
  • 20 درجة للعلوم.
  • 30 درجة للغة الإنجليزية.
  • 20 درجة للدراسات الاجتماعية.
  • 15 درجة للجبر.
  • 15 درجة للهندسة.
search