الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:59 ص

سيدة تتهم مستشفى بالشيراتون: أخذوا الرحم ودمروا القلب والكلى

شهد زايد

شهد زايد

داليا أشرف

A A

“كنت رايحة أولد، خرجت فاقدة الرحم وبغسل كلى”، هكذا اتهمت السيدة شهد وائل زايد، البالغة من العمر 27 عاما، طبيبا يدعى "إ. س" في مستشفى بمنطقة الشيراتون، بالتسبب في عاهة مستديمة لها، واستئصال الرحم والفشل الكلوي ومياه على الرئة، 

قصة شهد زايد

القصة كما ترويها شهد وائل زايد لـ"تليجراف مصر" بعد 3 أشهر من بدء “المحنة”، التي ألمت بها بعد ولادتها بخمس أيام تقريبًا، حيث أصيبت بنزيف شديد مستمر، ما دفعها لمراسلة طبيبها الذي قام بعملية الولادة، وأجابها بأن تذهب فورا إلى المستشفى حتى يلحق بها.

وبحسب ما ذكرت شهد، ظلت في المستشفى تنزف منذ السابعة صباحًا، ولم يتدخل أحد من أطباء المستشفى بدعوى انتظار طبيبها المختص، والذي وصل المستشفى في الثالثة عصرًا، بينما لم يكن النزيف يتوقف طوال تلك الساعات. لتسقط فاقدة الوعي، قبل أن يتبين إصابتها بمشاكل صحية جمة.

إهمال طبي

تبين في أشعة السونار أن الرحم لم يتم تنظيفه بعد الولادة الرحم جيدًا، فلا تزال هناك أجزاء من المشيمة داخل الرحم، كانت سبب النزيف، وعليه تم تجهيزها لإجراء جراحة عاجلة، ولم يجد الفريق الطبي حلا للمشكلة سوى باستئصال الرحم، وفقًا لحديثها.

كانت الصدمة كبيرة لزوج شهد، فكلاهما في بداية حياته، وكانا يحلمان بإنجاب المزيد من الأبناء، لكنه حمد الله على وليده الأول، واختار الموافقة على إزالة رحم زوجته إبقاء على حياتها، وبعد أن خرجت شهد من غرفة العمليات وُضعت تحت الملاحظة 24 ساعة للإطمئنان على صحتها، لكن المفاجأة هو ما حدث لها فيما بعد.

خلال العملية الثانية حدث جرح في المثانة بالخطأ، والكلى توقفت حوالي الساعة 2 بعد منتصف الليل، وكان لابد للزوجة من بدء غسيل للكلى، بينما لم  تسمح إمكانيات المستشفى من إجراءها، رغم شهرتها واتساع حجمها.

  

الغسيل الكلوي

تأخرت شهد في الخضوع لغسيل الكلى بسبب عدم توافر الأجهزة على مدار أيام، وفي تلك الفترة خفضت كفاءة عضلة القلب لـ40% وأصيبت بمياه على الرئة وأصبحت الحالة حرجة لدرجة الخوف من اتخاذ أي قرار يخص حالتها، إلى أن جاء طبيب آخر وأخبر زوجها: "كل دقيقة بتعدي معدل الوفاة بيزيد.. انقلها مستشفى تانية فورًا".

وبالفعل انتقلت شهد إلى مستشفى أخرى وهي عالقة بين الحياة والموت، وهناك مكثت ما يزيد عن الـ50 يوم، واكتشف الأطباء أن الرئة اليسرى منكمشة تمامًا، والقلب يعمل بكفاءة 20% وليس 40، وظلت شهد على جهاز التنفس الصناعي وتخضع يوميًا للغسيل الكلوى.

حاليًا استعادت شهدت وعيها لكنها فقدت الرحم وتغسل كليتيها بمعدل يوم بعد يوم، وقدمت تقاريرها الطبية لتحرير محضر برقم 2153 بقسم شرطة النزهة في الطبيب "إ.س".

وحاول “تليجراف مصر” التواصل مع الطبيب والمستشفى، إلا أنه لم يحصل على رد بعد.

search