السبت، 05 أكتوبر 2024

03:40 م

أعلام وأغان فلسطينية.. حفل "الفرانكفونية" بالعاصمة الإدارية

مسرحية "مارجريت وقطع الذهب الثلاث"

مسرحية "مارجريت وقطع الذهب الثلاث"

آلاء مباشر

A A

"مارجريت وقطع الذهب الثلاث"، أربعة كلمات لعنوان مسرحية جعلت خشبة مسرح نيوكاسل بالعاصمة الإدارية الجديدة، تهتز من تصقيف الجمهور، والتي سبق ومثلت مصر في مهرجان المسرح الفرانكفوني بفرنسا في مارس الماضي ، وسط حضور مكثف من قيادات وزارة التربية والتعليم، احتفالًا بيوم الفرانكفونية.

يوم الفرانكفونية

بدأت الاحتفالية ببصمة الأنشطة الطلابية الناطقة باللغة الفرنسية، وبها مجموعة من مسرح وأغاني وإذاعة وصحافة، ولكن كان هناك أغنية، أثرت في كل الحاضرين، بسب بكلماتها الحماسية التي تنادي بالحرية للشعب الفلسطيني، وهي أغنية “أعطونا الطفولة”.

أما بشأن فقرة الإذاعة فتناولت حياة بعض المشاهير منهم داليدا والشاب خالد، كما تم عرض مسرحية "الثلاث تفاحات" ، وفقرة “نحن الأطفال من جميع أنحاء العالم”.

وتقدمت على مقدمة خشبة المسرح، الطالبة نوران أحمد هيبة، لتقدم فقرة المجلة السياسية باللغة الفرنسية، حيث استعرضت خلالها نظام الحكم في مصر، وسلطت الضوء على الانتخابات الرئاسية الأخيرة و الإنجازات التي تحققت مؤخراً، وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، كما زينت شاشة المسرح بصورة علم فلسطين خلال تقديم بعض الفقرات.

وحضر الاحتفالية المدير التنفيذي لجمعية أساتذة اللغة الفرنسية فتحية فتوح، والحاصلة على جائزة النبلاء من هيئة السعفة الذهبية فتحية البهى، ومستشارة اللغة الفرنسية السابق لوزير التربية والتعليم وفاء عباس، ولفيف من الممثلين الشباب الذين قدموا أعمالا فنية باللغة الفرنسية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search