السبت، 05 أكتوبر 2024

03:17 م

بعد الحكم عليه بتهمة الإلحاد.. من هو شريف جابر؟

من هو شريف جابر

من هو شريف جابر

قضت محكمة جنح الإسماعيلية، حبس المدون المصري شريف جابر خمس سنوات، بتهمة نشر فيديوهات تزدري الدين الإسلامي وتحرض على الإلحاد.

 جاء ذلك بتوصية بلاغ للنائب العام اتهم فيه شريف جابر بـ"الاعتداء" على الدين الإسلامي، وإنكار ما هو قطعي الثبوت من الدين، واستهزائه بالذات الإلهية والنبي محمد.

القبض على شريف جابر

قام المحامي الهيثم هاشم سعد، بتقديم بلاغ اتهم فيه شريف جابر بنشر فيديوهات على الإنترنت "تبث فيها ازدراء وسخرية واستهزاء بكل أركان الدين، ومنها إنكار الجنة والنار والحساب، وكذلك الاستهزاء بيوم القيامة".

ومن خلال التحقيقات تبين أن المتهم شريف جابر "دأب على بث تلك الفيديوهات عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، بقصد إثارة الفتنة وتكدير السلم الاجتماعي، ونشر أفكاره المتطرفة بين الشباب".

لم تكن هذه المرة الأولى، فقد سبق وتم القبض على شريف جابر، وحبسه لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 1532 لسنة 2013 إداري ثالث الإسماعيلية بعد التحقيق معه بتهمة ازدراء الأديان، وتم تحويل شريف جابر إلى مجلس تأديب، بسبب نقاش ديني دار بينه وبين أحد الأساتذة وتم حفظ التحقيق حينها.

من هو شريف جابر؟

شريف جابر هو طالب في كلية الآداب قسم علم اجتماع بجامعة قناة السويس.

يعمل شريف جابر كصانع أفلام وفنان كما وصف نفسه.

ويقوم بصنع فيديوهات إلحادية عبر قناته الرسمية على اليوتيوب، وصفحته الرسمية على فيسبوك، يزدري فيها الدين الإسلامي، ويستهزئ به.

منشورات شريف جابر

عبر شريف جابر في وقت سابق عبر صفحته الرسمية عن رأيه تجاه النسوية قائلًا "مفيش حاجة اسمها نسوية بالنسبالي.. أنا شايف إن الطبيعي هو إن الإنسان يفهم إن مفيش فرق بين الذكر والأنثى غير البنية الفسيولوجية، لكن نظرًا للتاريخ البشري وسيطرة الذكر على الأنثى في أغلب مراحله، خلّاه شيء غريب إن حد ييجي دلوقتي يقول إن الاتنين زي بعض".

أضاف، "كون جسد المرأة بصورة عامة أقل قوة من جسد الرجل ده لا يعني شيء.. زي ما جسد الرجل الهندي بصورة عامة أضعف بكثير من جسد الرجل الأمريكي أو رجال شمال أوروبا، أو زي ما متوسط ذكاء الرجل في دول الشرق الأوسط بصورة عامة أقل من متوسط ذكاء الرجل الياباني، ده مالوش علاقة بإن الاتنين لازم يتساووا في الحقوق والمعاملة والواجبات".

كما كتب منشور آخر ينتقد فيه امراة منتقبة تعلم البنات الصغار أن الحجاب عفاف لها.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search