الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:01 ص

بعد طرحها بالسوق المصري.. مواصفات سيارة "فولكس فاجن تيجوان"

سيارة فولكس فاجن تيجوان

سيارة فولكس فاجن تيجوان

إسلام عزام

A A

كشف وكيل علامة "فولكس فاجن" في مصر، طرح السيارة “تيجوان” بالسوق المحلي، بعدما تم طرحها في السوق العالمي في سبتمبر من العام الماضي.

مواصفات سيارة فولكس فاجن تيجوان 

وتأتي السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.4 لتر، قادر على توليد قوة 152 حصان، وأقصى عزم دوران 250 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة DSG مزدوج القابض من 7 سرعات، أما معدل استهلاك الوقود فيقدر بحوالي 6.71 لتر لكل 100 كيلومتر.

فولكس فاجن تيجوان

وجهزت السيارة بمصابيح أمامية LED Plus، إضاءة أمامية أوتوماتيك، تحكم ديناميكي في مدى الإضاءة الأمامية، إضاءة نهارية LED منفصلة، إضاءة للدخول والخروج، إشارات انعطاف ديناميكية، إضاءة خاصة بالمناخ السيىء، مصابيح خلفية 3D LED مركبة، أجزاء مضيئة ما بين المصابيح الأمامية ومقابض الأبواب.

فولكس فاجن تيجوان

السيارة تم تجهيزها بزجاج أمامي عازل للحرارة، فوهات غسيل في المقدمة بخاصية تسخين أوتوماتيك، ألواح أمامية من الألومنيوم، مصدات رياضية بتطعيمات كروم عند فتحة التهوية مع شعار R Line، تطعيمات كروم عند النوافذ، قضبان سقف فضية، مرايا الأبواب بخاصية ضبط وطي كهربائي إلى جانب خاصية تسخين وذاكرة، وتتميز بكونها شبه كروية ناحية السائق ومُـحـدَّبَـة تجاه الراكب الأمامي، جنوط مقاس 19 بوصة. 

المقصورة الداخلية 

وصممت المقصورة الداخلية لتمكن المستخدم من دخول السيارة وتشغيلها بدون مفتاح، وعجلة القيادة متعددة الوظائف ومكسوة بالجلد، خاصية تدفئة بعجلة القيادة، بدالات سرعة بعجلة القيادة، باور ستيرنج حساس للسرعة، شاشة عرض رأسي، شاشة للترفيه وعرض المعلومات مقاس 12.9 بوصة تدعم توصيل الهواتف الذكية بالسيارة عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto، عدد 2 فتحة USB-C في المقدمة، منفذ كهرباء 12 فولت في الكونسول الوسطي.

المقصورة الداخلية للسيارة 

المقصورة تضم منفذ كهرباء 230 فولت في الشنطة الخلفية، نظام صوت مكون من 8 سماعات، تطعيمات جلد بالمقاعد الأمامية والخلفية، ضبط المقاعد الأمامية كهربائياً مع خاصية ذاكرة وتدفئة، دواسات من الستانلس ستيل، إضاءة داخلية محيطة 30 لون، إمكانية ضبط ارتفاع أرضية الشنطة في مستويين، فتحة سقف بانوراما قابلة للانزلاق والإمالة.

مواصفات الأمان 

تم تعزيز السيارة بمجموعة من التجهيزات القياسية الخاصة بالسلامة وكذلك أنظمة مساعدة السائق خلال القيادة من بينها: وسائد هواء أمامية وجانبية وستارية، نظام ثبات إلكتروني ESC ، معزز فرامل إلكتروميكانيكية، خاصية التعليق التلقائي  Auto Hold ، مثبت سرعة، كاميرا متعددة الوظائف، نظام مراقب لانتباه ونعاس السائق، تثبيت مقاعد الأطفال بنظام ISOFIX بالإضافة إلى نظام مضاد للسرقة، مثلث التحذير، ومؤشر لمستوى سائل التنظيف.

ولم تعلن الشركة المصرية التجارية أوتوموتيف أسعار السيارة في السوق المصري حتى الآن، إلا أن النسخة السابقة من فئة R-Line تباع بسعر 2,390,000 جنيه. 

search