الخميس، 04 يوليو 2024

12:17 م

حنظلة أحرجه.. كيف حاول محمد رمضان رد اعتباره أمام جمهور الأهلي؟

محمد رمضان

محمد رمضان

محمد صالح

A A
سفاح التجمع

ظهر الفنان محمد رمضان، مساء أمس السبت، بملعب استاد القاهرة الدولي، قبل لقاء الأهلي والترجي. 
وغنى رمضان بصفته سفيرًا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، مدة 10 دقائق، قبل المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، التي حسمها الأهلي لصالحه وتوج من خلالها بالبطولة.

وظهر رمضان بقميص طبع عليه صورة نيلسون مانديلا، الزعيم التاريخي لدولة جنوب أفريقيا.

رمضان وصورة ضاحكة لمانديلا


تجاهل؟ 

مع نهاية المباراة، تنوعت منشورات جمهور الفريق الأحمر على مواقع التواصل الاجتماعي، احتفلوا خلالها بتحقيق البطولة للمرة الـ 12، والثانية على التوالي والرابعة في 5 سنوات. 
ولكن لقطات أخرى كان الجمهور حريصًا على تداولها، خلال دخول محمد رمضان لملعب استاد القاهرة للغناء. 
وتداول المتابعون لقطات أظهرت تجاهلًا من جانب جمهور الأهلي لمحمد رمضان، خلال دخوله الملعب وخلال تقديمه فقرته الغنائية. 
وأظهرت اللقطات المتداولة، إعطاء جمهور الأهلي ظهورهم للملعب خلال غناء رمضان، ورفع الأيدي على طريقة الشخصية الفلسطينية "حنظلة"، التي ابتكرها الرسام ناجي العلي. 

حنظلة أيقونة فلسطينية وهي أشهر الشخصيات التي رسمها ناجي العلي عام 1969، ويمثل صبيًا في العاشرة من عمره، وقد أصبح رمزًا للهوية الفلسطينية.

متابعون قالوا إن اللقطة تزامنت مع دخول رمضان الملعب


ماذا فعل رمضان؟

الفنان محمد رمضان، التزم الصمت تجاه ما حدث، ولم يرد بشكل مباشر على ما تردد في هذا الأمر، واكتفى بإعادة نشر ردود أفعال متابعيه عبر خاصية القصص القصيرة بحسابه على تطبيق "إنستجرام". 

إحدى الصور التي نشرها رمضان
صورة أخرى


ومع عصر اليوم الأحد، بدأ رمضان في نشر مجموعة متتابعة من القصص، تُظهر جميعها لقطات متشابهة.
وأظهرت جميع اللقطات، تفاعلًا كبيرًا من جمهور الأهلي مع محمد رمضان خلال دخوله ملعب المباراة، وفي أثناء غنائه، عن طريق الهتاف، أو التصوير عبر الهواتف.

أكثر من صورة نشرها رمضان


اتهامات بالتطبيع

يواجه محمد رمضان بين الحين والآخر اتهامات بالتطبيع، بعدما التقطته عدسات المصورين لأكثر من مرة مع شخصيات إسرائيلية، ما بين ممثلين ومطربين. 
ورد رمضان أكثر من مرة على تلك الاتهامات، آخرهم العام الماضي مع الإعلامية منى الشاذلي، حيث قال: افرض إني داخل الأستوديو، وقابلت كم كبير من الناس واتصورت معاهم وقابلتهم بود وحب لإنهم شركاء في نجاحي، وكان فيهم شخص إسرائيلي إزاي ممكن أعرفه وشكله مش مختلف؟".

search