السبت، 05 أكتوبر 2024

02:13 م

ماذا قالت الصحف العالمية عن تتويج الأهلي بلقب أفريقيا؟

الأهلي

الأهلي

محمد علي

A A

تصدر النادي الأهلي، عناوين الصحف العالمية، عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي التونسي، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس السبت. 

توج المارد الأحمر بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية عشر في تاريخه، بالفوز على الترجي التونسي بهدف دون رد، في لقاء احتضنه ستاد  القاهرة الدولي، تحت أنظار 70 ألف متفرج.

ماذا قالت الصحف العالمية عن تتويج الأهلي؟

شبكة BBC البريطانية وصفت الأهلي بالعملاق عقب تتويجه باللقب دون هزيمة قائلة: “العملاق المصري يتوج بدوري أبطال أفريقيا دون هزيمة”. 

من جانبه قال موقع "frenchfootballweekly" الفرنسي أن الأهلي حقق رقما قياسيا جديدا عقب تتويجه باللقب القاري بعنوان :"رقم قياسي أهلاوي جديد في قارة أفريقيا".

أبرز موقع "farpost" الجنوب أفريقي الإنجاز الذي حققه لاعبهم بيرسي تاو المحترف في صفوف الأهلي قائلا: الثالثة لبيرسي تاو".

احتفلت صحيفة "ghanasoccernet" الغانية بإنجاز الأهلي ووصفته بالأفضل على مستوى النجاحات، معنونة: "الأهلي الأكثر نجاحًا في تاريخ أفريقيا".

كيف تأهل الفريقان إلى النهائي؟ 

وضمن الأهلي تأهله للنهائي بعد تجاوزه عقبة مازيمبي الكونغولي بالتعادل السلبي ذهابا، والفوز إيابا في  القاهرة بثلاثية نظيفة، فيما صعد الترجي على حساب صن داونز الجنوب أفريقي بالفوز عليه ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 1-0.

تعادل سلبي في الذهاب 

يذكر أن مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي، انتهت بالتعادل السلبي، على ملعب حمادي العقربي بمدينة رادس التونسية، ليؤجل الفريقان الحسم لمباراة الإياب التي حسمها المارد الأحمر بهدف نظيف.

موعد مباراة الأهلي المقبلة 

موعد مباراة الأهلي القادمة، أمام فريق الألومنيوم، تنطلق في تمام الثامنة مساء الأربعاء المقبل الموافق يوم 29 من شهر مايو الجاري على ستاد "السلام"، في الدوري الـ32 من بطولة كأس مصر.

تأجيل مباراة الأهلي وزد في الدوري

وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم، قررت تأجيل مباراة الأهلي وفريق زد في الدوري الممتاز، بسبب ارتباط القلعة الحمراء ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search