السبت، 05 أكتوبر 2024

11:45 ص

حكومة إقليم كردستان تنفي وجود مقر إسرائيلي في أربيل

حكومة إقليم كردستان

حكومة إقليم كردستان

السيد حسين

A A

نددت حكومة إقليم كردستان العراق، الجمعة، بشدة الهجوم الذي استهدف مطار أربيل الدولي، الأربعاء الماضي، نافية وجود أي مقر إسرائيلي في الإقليم.

وأكد بيان صادر عن حكومة الإقليم، أن الأنباء التي أعلنتها "قوة خارجة عن القانون" حول استهداف مزعوم لمقر إسرائيلي لا أساس لها من الصحة، وأنها تبتعد كلياً عن الواقع.

وأضاف البيان أن حكومة الإقليم "تؤكد بقوة عدم وجود أي مقر أو مركز إسرائيلي في الإقليم"، مشيرة إلى أن استهداف أربيل بشكل متكرر يعكس فقط تخبط تلك المجموعات، ويعتبر فعلاً جباناً وإرهابياً.

المقاومة الإسلامية في العراق

وأمس الخميس، أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" أنها قامت باستهداف مركز للتجسس الفني يتبع الكيان الصهيوني، شمال شرق أربيل، باستخدام الأسلحة الملائمة، وذلك في فجر يوم الأربعاء الماضي.

وفي المقابل، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية في فجر الثلاثاء 26 ديسمبر الجاري عن تنفيذ ضربات عسكرية ضد كتائب حزب الله في العراق، مشيرةً إلى حدوث خسائر بشرية بين القتلى نتيجة لتلك الضربات.

انتهاك سيادة العراق

وأدانت الحكومة العراقية بشدة الضربات، ووصفتها بأنها "فعل عدائي واضح".

وأعربت عن اعتقادها أن الإجراء يعتبر "تصعيدًا يؤثر سلبًا على العلاقات بين البلدين، مما يعيق الجهود المشتركة للوصول إلى اتفاقيات من خلال الحوار، ويشكل انتهاكًا لسيادة العراق بشكل رئيسي".

يشار إلي أنه بعد اندلاع الصراع بين حركة حماس الفلسطينية وإسرائيل في 7 أكتوبر الماضي، طُرِحت مطالب داخل العراق بانسحاب القوات الأجنبية، بما في ذلك التحالف الدولي والقوات الأمريكية، رداً على موقف الولايات المتحدة المؤيد لإسرائيل.

وتصاعدت هجمات فصائل مسلحة عراقية على القوات والقواعد العسكرية الأمريكية في العراق وشمال شرق سوريا، وتم التبادل الاتهامات بين الولايات المتحدة وفصائل "مدعومة من إيران" حول الضلوع في هذه الهجمات.

search