السبت، 05 أكتوبر 2024

11:58 ص

مصطفى بكري: مصر حذرت إسرائيل من المساس بـ"كامب ديفيد"

الإعلامي مصطفى بكري

الإعلامي مصطفى بكري

A A

وصف الإعلامي مصطفى بكري، ما أوردته صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية بشأن طرح إسرائيل إقامة جدار عازل بطول 13 كيلومترا بين مصر وقطاع غزة بتمويل أمريكي بـ"غير الحقيقية والمكذوبة".

وقال بكري خلال برنامجه "حقائق وأسرار"، عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الجمعة، إن تصريحات المسئولين الرسميين أو غير الرسميين من الجانب الإسرائيلي دائما ما تكون “غير حقيقية ومكذوبة”، مضيفا أن إسرائيل تبحث عن خروج آمن لقواتها برا وجوا من قطاع غزة، هربا من الخسائر الكبيرة التي تتكبدها يوميا على يد المقاومة.

تهجير قسري

أضاف مقدم "حقائق وأسرار"، أن تل أبيب تسعى لتدمير محور فلادلفيا (صلاح الدين)، معلقا: “الأمن المصري القومي خط أحمر، وخلال ساعات وصلت رسالة تحذيرية من مصر لإسرائيل بعدم المساس بحدود مصر، من خلال استهداف محور صلاح الدين لما يمثله ذلك من اعتداء على اتفاقية كامب ديفيد وحق سيادة مصر”.

وقال عضو مجلس النواب المصري، إن القيادة السياسية في مصر “لم ولن تتهاون أمام محاولات تقويض القضية الفلسطينية وتفريغها من المضمون من خلال مخططات إسرائيل بالتهجير القسري لأهل قطاع غزة”.

المقاومة تاج على الرؤوس

 ووصف بكري ما تقوم به المقاومة بـ"تاج على رؤوس كل من هو شريف في الوطن العربي"، مضيفا أن “الجزائر فقدت نحو مليون ونصف المليون شهيد  في سبيل التخلص من المستعمر الفرنسي”.

 واختتم: “تل أبيب كانت تسعى لتدمير المسجد الأقصى، لولا عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر”.

search