الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:26 ص

موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الإسكندرية 2024

أرشيفية

أرشيفية

الإسكندرية- آلاء محمود

A A

يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد ظهور نتيجة الترم الثاني للشهادة الإعدادية في الإسكندية، عقب انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة الإسكندرية، يوم الخميس الماضي والتي استمرت لمدة 6 أيام بداية من يوم 18 مايو الجاري. 

وقال عبد الحميد المصري، مسؤول العلاقات العامة بمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه جرى البدء في أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الجمعة الماضي، ومتوقع أن تستمر مع رصد الدرجات أسبوعين، وحتى الآن لم يحدد موعد نتيجة الشهادة الإعدادية.

 جاءت مؤشرات نتيجة الشهادة الإعدادية بالإسكندرية 2024 مبشرة حيث تجاوزت 96%، بحسب ما أعلن الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أن نتيجة العينات العشوائية لتصحيح المواد الامتحانية للشهادة الإعدادية مبشرة، بنسب مرتفعة في جميع الإدارات. 

وقال أبو زيد إن نسبة مادة اللغة العربية بلغت 90.4%، واللغة الإنجليزية فقد بلغت نسبتها 91%، وبلغت نسبة الحاسب الآلي 95.5%، فيما قد بلغت نسبة الرياضيات في العينة نسبة 97% وأيضاً مادة العلوم 97%، في حين أن الدراسات الاجتماعية بلغت 93.5%. 

وأوضح أن عدد المتقدمين لامتحان الشهادة الإعدادية 104113 طالبا، وأدوا امتحاناتهم أمام 384 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، منها 62 لجنة بإدارة المنتزه أول، و41 لجنة بالمنتزه ثان، و78 بإدارة شرق، و39 لجنة بوسط الإسكندرية، و25 لجنة بغرب، و10 لجان بالجمرك، و44 لجنة بالعجمي، و34 بالعامرية، و39 بإدارة برج العرب و10 لجان للمهني والتربية الخاصة.

شدد في تعليماته علي مديري عموم الإدارات وجميع لجان تقدير الدرجات ولجان النظام والمراقبة بالإدارات التعليمية التسع، مراعاة الدقة التامة في أعمال التصحيح والمراجعة، ومراجعة الجزئيات ورصد الدرجات في الشيت الورقي والإلكتروني، وتغليب مصلحة الطالب.

search