الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:35 ص

بالأحضان والزغاريد.. فرحة أهالي المفرج عنهم أمام مراكز الإصلاح (صور)

 الإفراج عن عدد من السجناء

الإفراج عن عدد من السجناء

خلود طارق

A A

أعلن قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية، اليوم الإثنين الإفراج عن 476 من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، ممن تنطبق عليهم شروط العفو، بمناسبة عيد تحرير سيناء.

وتظهر صور حصل عليها "تليجراف مصر"، تجمع أهالي المفرج عنهم بمحيط مراكز الإصلاح والتأهيل في انتظار لحظة خروجهم، واستقبلوهم بالأحضان والزغاريد ودموع الفرح والسجود شكرًا لله.

وأكد المفرج عنهم أنهم تعلموا الدرس ولن يعودوا للجريمة مرة أخرى، وأن هذه التجربة (السجن) أعادت تفكيرهم إلى المسار الصحيح.

وعبر أهالي المفرج عنهم عن سعادتهم البالغة لما لمسوه من تغيير فى سلوكيات أبنائهم وتقدموا بالشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على منح ذويهم فرصة جديدة للانخراط داخل المجتمع.

وفي وقت سابق، أجرى فريق من أعضاء النيابة العامة، تفتيشا لمركز إصلاح وتأهيل منطقة برج العرب، في إطار توجيهات النائب العام المستشار محمد شوقي، بالتفتيش الدوري على مراكز الإصلاح والتأهيل وأقسام الشرطة بمختلف أنحاء الجمهوري.
وتفقد الفريق عنابر النزلاء، للتحقق من نظافتها وجاهزيتها، وملائمتها لأعدادهم، وخُلوها مما ينتهك خصوصيتهم، كما استمع الفريق إلى عدد منهم حول تقييمهم لأوضاعهم المعيشية؛ فلم يبدوا أي شكاوى وقرروا بتمتعهم بكامل حقوقهم التي كفلها الدستور والقانون.

وزار فريق النيابة العامة المركز الطبي الملحق بمركز الإصلاح والتأهيل، ووقف على أحوال النزلاء المترددين عليه، وانتظامهم في تلقي الرعاية الطبية اللائقة، كما عاين الفريق مناطق التريض، وأماكن الزيارة بمطالعة دفاترها، ودور العبادة، ومكتبة الاطلاع، والملاعب الرياضية، وغرف أداء الهوايات.
وفي ختام زيارته؛ تحقق فريق النيابة من أماكن إعداد الطعام، وقوفًا على مدى صلاحية الأغذية فيها، ومدى استيفاء الاشتراطات الصحية بها.

search