الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:28 م

يقي من مرض خطير.. مفاجأة بشأن كريم الشمس

كريم الحماية من الشمس

كريم الحماية من الشمس

وكالات

A A

ارتفعت معدلات الإصابة بسرطان الجلد بنحو الثلث خلال العقد الماضي، ومن المتوقع أن تصل إلى مستوى قياسي يبلغ 20.800 حالة هذا العام، وفقًا لتحليل جديد.

سرطان الجلد

ونشرت صحيفة "التايمز" البريطانية، تقريرًا يؤكد أن الباحثين لاحظوا أكبر زيادة في معدلات الإصابة بسرطان الجلد بين البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا، حيث ارتفعت معدلات الإصابة في هذه الفئة بنسبة 57% خلال العقد الماضي، وذلك وفقًا لأرقام مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة.

كريم الحماية من الشمس

ووفقًا لمؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، شهدت جميع الفئات العمرية زيادة في معدلات الإصابة، إلا أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و49 عامًا شهدوا أقل زيادة، بنسبة 7% فقط خلال الفترة الزمنية، ويُعتقد أن ذلك يعود إلى زيادة الوعي بأهمية استخدام كريم الحماية من الشمس.

الأشعة فوق البنفسجية

أظهر تحليل مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، أن قرابة 17 ألف حالة سرطان الجلد سنويًا يمكن الوقاية منها، حيث يُعزى ما يقرب من 9 من كل 10 حالات إلى التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية.

أشارت المؤسسة إلى أن هذه الأرقام تذكير مهم بالحاجة إلى حماية البشرة من أشعة الشمس، خاصة مع اقتراب فصل الصيف.

أبحاث السرطان

الرئيس التنفيذي لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة، ميشيل ميتشل، أكدت مخاوفها بشأن ارتفاع عدد الحالات المسجلة من سرطان الجلد الميلانيني في جميع أنحاء البلاد. 

وأكدت ميشيل ميتشل، أهمية اتخاذ التدابير الوقائية، مشيرة إلى أن الوقاية يمكن أن تمنع معظم الحالات.

التعرض للشمس

وفي سياق متصل، أشارت مديرة المعلومات الصحية في مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، كلير نايت، إلى أن التعرض المتكرر لأشعة الشمس يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد بنسبة كبيرة.

دعت إلى ضرورة حماية البشرة بشكل جيد، سواء أثناء الاستمتاع بالطقس الجيد في الخارج أو في المنزل.

search