الأحد، 07 يوليو 2024

04:09 ص

مدبولي: مصر تنتج 100 مليار رغيف سنويًا

مدبولي

مدبولي

آلاء مباشر

A A
سفاح التجمع

قال رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن استبعاد ما تتحمله الدولة من فاتورة استيراد ودعم المواد البترولية يحقق لمصر توازنًا اقتصاديا على مستوى الموازنة العامة للدولة، لا سيما أن تكلفة دعم المواد البترولية 154.5 مليار جنيه سنويًا، خلافًا لتأثرها بتغيرات أسعار النفط العالمية.

وتابع مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي، عقب  جولته بمحافظة الإسكندرية لتفقد عدد من المشروعات الصناعية والزراعية، تدفقات الدولار لمصر سترتفع ما يزيد من التوازن الاقتصادى خلافا لحوكمة عمليات الاستيراد.

وأفاد بأن مصر تنتج نحو 100 مليار رغيف سنويا والدولة تبيع الرغيف المدعم بسعر 5 قروش، مؤكدًا أن إجمالي الذي تحصل عليه الدولة حوالي 5 مليارات جنيه، بما يعني تحمل الدولة دعمًا للخبز بقيمة تصل إلى 125 مليار جنيه سنويًا.

ولفت رئيس الوزراء، في مُستهل زيارته للمصنع، إلى أن صناعة الزيوت في مصر تُعد من الصناعات الواعدة التي لديها فرص للنمو، مؤكدًا أهمية جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية للعمل في هذا المجال من أجل توفير احتياجات السوق المحلية، وتقليل الفاتورة الاستيرادية، وتحقيق الربط بين ما بين الزراعة والصناعة.

جاء ذلك خلال جولة رئيس الوزراء، اليوم بمحافظة الإسكندرية لتفقُد عددٍ من المشروعات الصناعية، قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، بتفقد مصنع الشركة الوطنية للزيوت النباتية، بمدينة "برج العرب الجديدة".

search