السبت، 05 أكتوبر 2024

10:51 ص

السجن المؤبد للمتهم بقتل زوجته في المنيا

محكمة

محكمة

المنيا- زينه الهلالي

A A

قضت محكمة جنايات المنيا اليوم، بالسجن المؤبد لمزارع، لاتهامه بقتل زوجته بوضع السم في الشراب بسبب خلافات بينهما، بإحدى قرى مركز بني مزار شمال المحافظة.

عقدت هيئة المحكمة جلستها  برئاسة المستشار شريف الزاوي، وعضوية المستشارين وائل محمد فريد، ومحمد احمد الشحات، وأمانه سر ماهر محمد حسن، محمد مصطفي هارون، وخالد محمد عبدالغني، وأصدرت حكما بمعاقبة "مصطفى. ح"، 60 سنة، مزارع، مقيم بإحدى قرى مركز بني مزار، بالسجن المؤبد، وألزمته بالمصروفات الجنائية، لاتهامه بقتل زوجته، بالسم بسبب خلافات بينهما العام الماضي.

وباشرت النيابة العامة التحقيقات، ووجهت الاتهام إلى المتهم، زوج المجني عليها، بعد أن أكدت التحريات أنه قام بوضع السم لها في شرابها، نتيجة لخلافات زوجية بينهما.

واستمعت المحكمة إلى أقوال الشهود، وشاهدت الأدلة الجنائية، وخلصت إلى أن المتهم قد ارتكب جريمته عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وأنّه قد أعد العدة لها، وإلزامته بالمصاريف الجنائية.

وقد أحال المستشار أسامة أبوالخير، المحامي العام الأول لنيابات شمال المنيا، المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، الأول بتهمة القتل، والثاني بتهمة التزوير. مطالبا بتطبيق مواد قانون العقوبات.

وفى سياق متصل قضت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار شريف الزاوي، بمعاقبة متهم بالتزوير في مستندات رسمية بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، وإلزامه بدفع غرامة مالية.

ووفقًا لحيثيات الحكم، فقد ثبت من التحقيقات أن المتهم، "عبدالرحمن. ح" 45 سنة، مقيم بقرية في مركز بني مزار، قد قام بتزوير مستندات رسمية بقصد استخدامها في أعمال غير مشروعة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن النيابة العامة قد تلقت بلاغًا يفيد بقيام المتهم بتزوير مستندات رسمية، وعليه تم إلقاء القبض عليه وباشرت النيابة التحقيقات.

وبعد استكمال التحقيقات، أمرت النيابة بإحالة المتهم إلى المحاكمة الجنائية، حيث أدين اليوم بالتزوير في مستندات رسمية وحُكم عليه بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، وإلزامه بدفع غرامة مالية.

search