الأحد، 07 يوليو 2024

04:26 ص

مدبولي: مصر تتحمل ما لا تتحمله أي دولة في العالم

 رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي

رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي

إيمان فكري

A A
سفاح التجمع

أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، أن الدولة مستمرة في دعم الشرائح المستحقة، لافتًا إلى أن الفاتورة الشهرية لوزارة الكهرباء للبترول، 15 مليار جنيه، تسدد منها 4 مليارات جنيه، بسبب الفرق الكبير في أسعار الكهرباء.

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي خلال تفقده لعدد من المشروعات بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة، أن الأزمة العالمية أدت إلى اختلال المنظومة التي تم وضعها للوصول إلى عدم دعم الكهرباء.

وتابع أنه لمدة عام ونصف تم تثبيت والتوقف عن تحريك الأسعار تخفيفًا عن المواطن، لافتًا إلى أن الدولة تحملت هذه الأرقام ولكنها تتحول إلى دين ويتم سدادها بفوائد.

وقال مدبولي إن الحل البديل لرفع التكلفة بدلًا من زيادة الأسعار على المواطنين، هو تخفيف الأحمال التي يتم العمل بها خلال هذه الفترة.

وأكد أنه تم تكليف وزيري الكهرباء والبترول بوضع خطة لوقف تخفيف الأحمال عقب انتهاء التوقيت الصيفي، ولذا يجب أن يكون هناك موارد تمكننا من ذلك، كما تم تكليف وزير الكهرباء بوضع خطة أخرى لتخفيف الدعم على الكهرباء لمدة 4 سنوات، وهذه الإجراءات من شأنها انتظام العملية.

وقال رئيس الوزراء “لازم المواطن يعرف حجم ما تتحمله الدولة في فاتورة الدعم وكل الإمكانيات دي مش ممكن دولة تتحمله، الدولة اتحملت كتير بحجم صدمات كبيرة بتتعرض لها كل شوية”.

وأكد رئيس الوزراء، أن الأزمات المتتالية والصدمات التي تتعرض لها الدولة، أدت إلى زيادة التضخم.

search