السبت، 05 أكتوبر 2024

05:27 م

تأهل 4 طلاب للمرحلة النهائية في مسابقة تحدي القراءة العربي

وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازى

وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازى

إيمان رزق

A A

تأهل 4 طلاب للمرحلة النهائية في مسابقة تحدي القراءة العربي على مستوى الجمهورية، وهم أحمد حنفي من مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بكفر الشيخ، وسلمى حازم محمد من مدرسة المتفوقات في العلوم والتكنولوجيا، وهنا مصطفى خلاف، ومحمد عادل محمد عويضة، بالصف الثالث الابتدائي، على أن يتم اختيار أحدهم للمشاركة في المسابقة بدولة الإمارات العربية.

وقال وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، إن مسابقة تحدي القراءة العربي من أكبر المسابقات التي تشارك فيها الوزارة وتعمل على تعزيز الحس الوطني وقبول الآخر وتكوين جيل من المبدعين.

وعبّر وزير التعليم، خلال كلمته في الحفل الختامي لإعلان أسماء الفائزين في الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي، عن سعادته بمشاركة 16 طالب في المسابقة.

أوضح حجازي، أن مشاركة 16 مليون طالب في الدورة الثامنة من مسابقة تحدي القراءة العربي يحقق رؤية مصر 2023، مشيرا إلى أن ما يحدث الآن هو ضمن استراتيجية الوزارة 2024/2029 ومنها بناء الإنسان.

قال إن الوزارة حريصة على "متعة التعلم" من خلال الأنشطة الطلاببة التي تدعم التعلم وليس الحصص الدراسية والدرجات، مشددا على الشراكة التاريخية بين مصر والإمارات.

ومن جانبه، قال نائب سفير دولة الامارات بالقاهرة، صالح السعدي، إن الاحتفالية لتتويج أبطال الدورة الثامنة من مسابقة تحدي القراءة العربي، وكانت مصر وستبقي الثقل الحضاري والثقافي للوطن العربي.

أضاف السعدي، أن الارتقاء بشأن المعرفة والثقافة يهدف لتعزيز مكانة اللغة العربية.

وتابع "نفخر اليوم أن المبادرة نجحت في استقطاب ملايين الطلاب، ودولة الإمارات ستعمل تعزيز أهمية القراءة لدي الطلاب وتعزيز مكانة اللغة العربية وتعزيز قيم الانفتاح الحضاري والتواصل مع الثقافات المختلفة".

search