السبت، 06 يوليو 2024

09:00 م

"اقتصادية قناة السويس" تستهدف جذب الاستثمارات الكورية

جانب من التوقيع

جانب من التوقيع

حسن راشد

A A
سفاح التجمع

قال رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، إن اقتصادية قناة السويس حريصة على ضم العديد من الاستثمارات الكورية، في ظل العلاقات الوثيقة التي تجمع مصر وكوريا، مثمنًا على دور شركة KEDA في التقارب بين البلدين.

جاء ذلك خلال حضوره توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة الوطنية المصرية لصناعات السكك الحديدية NERIC، وشركة Eastern R&E المتخصصة في توريد مكونات عربات السكك الحديدية وتصنيعها وإنتاج عربات الشحن الخاصة بها، لتطوير مشروعات إنتاج عربات السكك الحديدية وتبادل المعلومات التقنية ونقل التكنولوجيا ومراقبة جودة الإنتاج، بحسب بيان صادر عن الهيئة اليوم.

وعبّر جمال الدين، عن سعادته بالتعاون بين الشركات الكورية والشركة الوطنية المصرية لصناعات السكك الحديدية NERIC بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد من خلال شراكتي “هونداي روتم” و"Eastern R&E"، إذ يمهد إلي مزيد من الشراكة في القطاعات المستهدفة من قبل الهيئة، ما سيسمح للاستثمارات الكورية بالوصول إلى السوق المصرية والأسواق الإفريقية.

وأشار رئيس اقتصادية قناة السويس، إلى تمتع المنطقة بالموقع المتميز والعمالة الفنية الماهرة، بجانب الحوافز الاستثمارية المختلفة والتكامل بين الموانئ والمناطق الصناعية.

وتقدم رئيس مجلس إدارة جمعية التنمية المصرية الكورية، عبر كانج وونج سيك، بالشكر على حفاوة الاستقبال والترحيب داخل اقتصادية قناة السويس، مؤكدًا أن الزيارة تعطي فرصة للشركات الكورية للتعرف عن قرب على المشروعات القائمة بالمنطقة الاقتصادية.

وأكد "وونج سيك"، رغبة العديد من الشركات الكورية في الاستثمار بمنطقة الشرق الأوسط، وأنها تريد التعرف بشكل أكبر لمعرفة الفرص الاستثمارية المتاحة داخل مصر نظرًا للموقع المتميز وتوافر المواد الخام اللازمة للعديد من الصناعات، مضيفًا أنه من الضروري وجود مزيد من الزيارات المتبادلة لتوضيح الفرص الاستثمارية أمام الاستثمارات الكورية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

search