الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:43 ص

إيناس الدغيدي: نشأت في بيت ملتزم دينيًّا.. وزوجي أسلم "عشاني"

المخرجة إيناس الدغيدي

المخرجة إيناس الدغيدي

A A

أكدت المخرجة إيناس الدغيدي، أنها مسلمة ووالدها مدرس لغة عربية ودين، وعاشت في منزل “ديني بالكامل”، ونشأت على هذا الفكر.

وأضافت الدغيدي، خلال حوارها مع الإعلامية أسما إبراهيم ببرنامج "حبر سري"، عبر فضائية "القاهرة والناس"، أن زوجها كان مسيحيًا قبل الارتباط منها، ولكنه أسلم من أجل الزواج منها، مشددة على أن زوجها بعد الزواج منها عاش وتوفى مسلم وابنه أصبح مسلمًا بعد أن تزوج منها.

وأوضحت الدغيدي، أن هناك من يعتبر أن اسمها مسيحيًّا، وفي  بدايات دخولها المجال الفني كان يتم التعامل معها على أنها مسيحية، مؤكدة أنها مسلمة، وتحترم الدين المسيحي وقدسيته.

تحريم الفن

وكشفت المخرجة إيناس الدغيدي، عن رأيها في مصطلح تحريم الفن إلى جانب حديثها عن المشاهد الساخنة في الأعمال الفنية، قائلة: شهرة الغالبية العظمى من النجوم ذاعت بسبب ‏أداء الأدوار الجريئة، قائلة: "الجمهور بيحب يشاهد في السينما، ما لا يقدر عليه في الحياة".‏

الأعمال الفنية الجريئة

وبشأن تعرض الفنانين لانتقادات الجمهور بسبب الأعمال الفنية الجريئة، قالت: "‏الجمهور كدا لديه انفصام في الشخصية، يقول شيء وأفعاله شيء ثاني، وكلنا جزءٌ من هذا ‏الجمهور، لكن البعض يتخطى هذا الموضوع والآخر لا، لكن الواقع كل الجمهور بيكون داخل ‏السينما لأجلها".

ولفتت إلى رفض معظم الفنانات المصريات أداء دور الفنانة هند صبري بفيلم مذكرات مراهقة، ‏مرجعة قبول الفنانة هند صبري بطولة الفيلم؛ إلى انفتاح المجتمعي التونسي على الغرب، قائلة: ‏‏"هند جاءت من مجتمع جريء، ولم تكن خائفة".‏

search