الأحد، 07 يوليو 2024

03:19 ص

الزمالك يستعيد انتصاراته بثنائية أمام الاتحاد السكندري بالدوري

ناصر ماهر

ناصر ماهر

هيثم موسى

A A
سفاح التجمع

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزًا غاليًا على حساب الاتحاد السكندري، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ25 من مسابقة الدوري الممتاز “دوري نايل”. 

أهداف الزمالك 

 تقدم الزمالك بالهدف الأول عن طريق ناصر ماهر في الدقيقة 28 من عمر المباراة، بعد تمريرة طولية باتجاه سيف الجزيري في منطقة الجزاء، مررها بالكعب بطريقة رائعة إلى عمر جابر الذي أرسلها عرضية أرضية متقنة، لـ ناصر ماهر القادم من الخلف ليسددها صاروخية في الزاوية اليسرى للمهدي سليمان حارس الاتحاد السكندري.

جاء الهدف الثاني في الدقيقة 58 من عمر المباراة عن طريق سيف الدين الجزيري، بعد تمريرة رائعة من عبدالله السعيد باتجاه إبراهيما نداي الذي توغل بها نحو المرمى ومررها عرضية متقنة في منطقة الجزاء باتجاه الجزيري الذي حولها في الشباك بكل سهولة.

احتفال ناصر مع مدرب الزمالك 

المثير أن ناصر ماهر المنتقل حديثا للزمالك خلال الميركاتو الشتوي الماضي هو من سجل أيضا في مباراة الزمالك والاتحاد بالدور الأول والتي انتهت بفوز الأبيض 3-0 في الجولة الثامنة يوم 11 أبريل الماضي، فيما أحرز أحمم مصطفى زيزو الهدفين الآخرين.

أحداث المباراة 

وشهدت المباراة بداية قوية من الزمالك، بحثًا عن هدف الأسبقية، وسط تراجه للاتحاد السكندري، الذي تراجع للخلف واعتمد لاعبوه على المرتدات.

وكاد الزمالك أن يسجل هدفًا مبكراً في أول هجمة خطيرة من الجهة اليسرى، وصلت عن إبراهيما نداي في الجبة اليسرى مررها عرضية في اتجاه سيف الجزيري الذي فشل في استغلالها.

وفي الدقيقة 17، كاد ناصر ماهر أن يسجل من فرصة محققة للزمالك بعد كرة طولية من المثلوثي وتصل للجزيري ويمرر الكرة ويقابلها ناصر ماهر بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء وتمر أعلى المرمى والحكم يحتسب تسلل في النهاية.

الزمالك والاتحاد السكندري

وفي الدقيقة 29 نجح ناصر ماهر في ترجمة سيطرة واستحواذ الزمالك بتسجيل الهدف الأول لـ الأبيض في مرمى الاتحاد من تسديدة صاورخية.

واستمرت محاولات الزمالك لتعزيز الهدف، وكاد أن يسجل هدفا مؤكدا في الدقيقة 42 من كرة طولية باتجاه أحمد زيزو مررها ببراعة برأسية متقنة باتجاه إبراهميا نداي الذي سددها مباشرة على يسار الحارس المهدي سليمان ولكن مرت غرابة بجوار القائم.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع كاد الاتحاد السكندري أن يعادل النتيجة عن طريق المهاجم الأنجولي مابولولو من هجمة مرتدة سريعة، وكرة عرضية حاول الأنجولي تسديدها مباشرة قبل أن يتدخل دفاع الزمالك ويمنعه، لترتد له مرة ثانية أمام المرمى ويسددها أعلى العارضة، بغرابة شديدة، ويطلق الحكم صافرة انتهاء النصف الأول من المباراة.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني واصل الزمالك صحوته، ونجح في تسجيل الهدف الثاني لتأمين تقدمه عن طريق سيف الدين الجزيري في الدقيقة 58 من عمر المباراة. 

وحاول الاتحاد تقليص الفارق في الدقيقة 64 من عمر المباراة، بعد هجمة منظمة،  وتمريرة عرضية يقابلها عمر الوحش بتسديدة قوية تمر بجوار المرمى. 

وشهدت الدقيقة  75 هدفا ضائعا للزمالك بعد تمريرة خطيرة من زيزو داخل منطقة الجزاء وتصل لمصطفى شلبي ويتأخر في تسديد الكرة ويمررها ودفاع الاتحاد يشتت الكرة. 

وفي الدقيقة 79 حاول الاتحاد مجددا تقليص الفارق، بعد تمريرات على حدود منطقة الجزاء ودفاع الزمالك يبعد الكرة في النهاية. 

هدف ملغي للزمالك 

وسجل الزمالك الهدف الثالث عن طريق زياد كمال في الدقيقة 88، وتم إلغاؤه بداعي التسلل ضد أحمد زيزو، بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو “الفار”. 

ترتيب الزمالك والاتحاد في الدوري

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 28 ليحتل المركز الـ12 في جدول ترتيب الدوري الممتاز، من خلال 17 مباراة لعبها، إذ فاز في 8 مواجهات، وتعادل 4 مرات، وتعرض للخسارة في 5 لقاءات. 

وعلى الجانب الآخر تجمد رصيد الاتحاد السكندري عند النقطة 36، ليحتل المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري، من خلال 25 مباراة لعبها، إذ فاز في 9 مواجهات، وتعادل 9 مرات، وتعرض للخسارة في 7 لقاءات. 

search