السبت، 06 يوليو 2024

06:13 م

الجزء المخفي من الإنترنت.. الدارك ويب

الدارك ويب

الدارك ويب

ندى إبراهيم

A A
سفاح التجمع

في عصر التكنولوجيا الحديثة، يظهر الدارك ويب كجزء مظلم ومخفي من الإنترنت، وغير متاح للوصول اليه عبر محركات البحث الشهيرة.

 ويعد الدارك ويب موطنًا للعديد من الأنشطة غير القانونية والتجارة غير المشروعة، حيث يشتهر بتبادل المخدرات والأسلحة وتجارة الأعضاء البشرية، بالإضافة إلى الانتهاكات الإلكترونية والأنشطة الإجرامية الأخرى.

ومع ذلك، لا يقتصر الدارك ويب على الأنشطة الإجرامية فحسب، بل يحتضن أيضًا الأنشطة السياسية والاجتماعية التي يُفضل أن تبقى مخفية عن الرأي العام. ومن هنا تنشأ التساؤلات حول الخصوصية والأمان الإلكتروني، ما يجعله موضوعًا مثيرًا للاهتمام في عصر التكنولوجيا الرقمية الحديثة.

قانونية الدخول إلى الدارك ويب

مع تطوره أصبح الدارك ويب جزءًا من الإنترنت يوفر لمستخدميه إمكانية إخفاء هوياتهم، ما يجعله موطنًا لبيع معلومات شخصية مسروقة وتنظيم الأنشطة غير القانونية.

في الدارك ويب، لا يكشف المستخدم عن هويته، وهناك خدمات ومواقع لا يمكن تعقبها تقريبًا، ويمكن اتخاذ إجراءات غير قانونية من المستخدمين ومقدمي الخدمات. 

جذبت شبكة الإنترنت المظلمة العديد من الأطراف الذين كانوا سيتعرضون للخطر من خلال الكشف عن هوياتهم عبر الإنترنت، و يمكن توسيع هذه الفوائد بسهولة لتشمل أولئك الذين يريدون التصرف خارج قيود القوانين بطرق أخرى غير قانونية بشكل واضح.

الدارك ويب 

تهديدات الدارك ويب

لا يمكنك استخدام الويب المظلم لأغراض الخصوصية، لسوء الحظ يمكن أن يكون مكانًا خطيرًا للغاية.. فيما يلي بعض التهديدات الشائعة التي قد تواجهها خلال تجارب التصفح علي الويب المظلم. 

البرمجيات الخبيثة

البرامج الضارة موجودة بالكامل في جميع أنحاء الويب المظلم، ما يمكن من حدوث هجمات الإلكترونية، وتنتشر أيضًا عبر الويب المظلم ليصيب المستخدمين المطمئنين تمامًا كما يحدث في بقية الويب.

وإذا اخترت متابعة استكشاف أي مواقع على الويب المظلم، فإنك تعرض نفسك لخط الاستهداف والاختراق والكثير من ذلك.

و يمكنك اكتشاف معظم إصابات البرامج الضارة بواسطة برامج أمان نقطة النهاية لديك.

search