الإثنين، 09 سبتمبر 2024

07:52 ص

موسيماني يهبط بـ"أبها" إلى دوري "يلو" السعودي

موسيماني

موسيماني

هيثم موسى

A A

شهدت الجولة الأخيرة من الدوري السعودي أحداث مثيرة للغاية، حددت هوية الأندية التي هبطت بشكل رسمي إلى دوري الدرجة الأولى "دوري يلو"، ومن أبرزها فريق أبها الذي يقوده الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي. 

وخسر أبها بقيادة موسيماني اليوم الإثنين، من نظيره الحزم، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ34 والأخيرة من الدوري السعودي "دوري روشن". 

كما تأكد هبوط فريق الطائي (31 نقطة) والحزم (24 نقطة)، بعد تزيل كلاهما جدول ترتيب الدوري السعودي رفقة فريق أبها الذي يقوده موسيماني. 

ونجح فريق الأخدود في البقاء بدوري روشن السعودي بعد بلوغ رصيده 33 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن أقرب ملاحقيه فريق أبها الذي يقوده موسيماني. 

واحتل أبها المركز الـ16 في جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 32 نقطة، من خلال 34 مباراة لعبها، إذ فاز في 9 مواجهات، وتعادل 5 مرات، وتعرض للخسارة في 20 لقاء.

النصر يهزم الاتحاد برباعية

وفي السياق ذاته فاز فريق النصر على نظيره اتحاد جدة، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة المثيرة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ34 والأخيرة من مسابقة الدوري السعودي "دوري روشن".

أهداف مبارة النصر والاتحاد في الدوري السعودي

تقدم النصر بالهدف الأول عن طريق رونالدو في الدقيقة 45+3، بعد كرة طويلة أُرسلت خلف الدفاع تسلمها رونالدو بمهارة وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة يسارية قوية داخل الشباك.

وأضاف رونالدو الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 69، بعد عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء حولها كريستيانو رونالدو رأسية قوية داخل الشباك معلنا عن الهدف الثاني له في اللقاء والثاني لفريقه.

وجاء الهدف الثالث للنصر عن طريق عبدالرحمن غريب من ركلة جزاء، تم احتسابها في الدقيقة 79من عمر المباراة.

وجاء هدف اتحاد جدة الأول في المباراة عن طريق فرحان الشمراني في الدقيقة 88، بعدما تسلم الكرة وراوغ لاعب النصر بمهارة وسدد الكرة من بين أقدام الحارس داخل الشباك.

وسجل فابينيو تافاريس هدف الاتحاد الثاني في الدقيقة 90+3، بعدما نفذ فابينيو ركلة الجزاء وتصدى لها الحارس راغد النجار قبل أن يتابعها فابينيو بتسديدة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 90+5 سجل النصر الهدف الرابع عن طريق مشاري فهد النمر، بعد عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء حولها مشاري النمر رأسية قوية على يسار الحارس داخل الشباك.


 

search