السبت، 06 يوليو 2024

08:21 م

الصحة تنسق مع التضامن لمتابعة الحالة الصحية لحجاج الجمعيات

موسم الحج

موسم الحج

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

نسقت وزارة الصحة والسكان، مع البعثة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي، لمتابعة الحالة الصحية لحجاج الجمعيات الأهلية خلال فترة تأدية المناسك، حيث تم إنشاء عيادة بمقر إقامة الحجاج لتوفير الرعاية الصحية لهم من قبل بعثة وزارة التضامن الاجتماعي. 

وأكد مصدر خاص من البعثة الطبية التابعة لوزارة الصحة والسكان، المسافرين هذا العام، أنه تم توزيع الفوج الأول من البعثة، بمكة والمدينة، وتستقبل البعثة الطبية ضيوف الرحمن من حجاج البيت من المصريين وغيرهم، للمتابعة الدورية.

وخصصت وزارة الصحة والسكان أرقام للطوارئ للتواصل مع بعثة الحج الطبية لموسم الحج 2024، في حالة حدوث أي حالة مرضية خلال رحلة الحج.

وأكدت وزارة الصحة أنه يمكن التواصل مع بعثة الحج الطبية، عن طريق الأرقام:

 مكة المكرمة

+966549712001

+966560669002

 المدينة المنورة:

+966560380820

ووجهت في وقت سابق عددا من النصائح لمرضى السكر من المسافرين للحج بضرورة استشارة  الطبيب قبل السفر بجانب الحرص على أن يكون في حقيبة المسافر عدد من الأدوات المهمة لمريض السكر منها:

-جهاز قياس السكر المحمول

-الأدوية اللازمة ومسحات طبية

-كمية كافية من الأنسولين

-معقم يدين وكمامات

-بطاقة تعريفية للمريض بمرضه وجرعات العلاج

ومن المقرر أن تقوم شركة مصر للطيران باستخدام مطار المدينة المنورة سواء في الذهاب أو العودة حرصا على راحة الحجاج والسماح باستخدام بعض المطارات الإقليمية بمصر المصرح لها بنقل الحجاج مع توفير خدمة نقل الحجاج من المحافظات إلى المطارات المصرية سواء في الذهاب أو العودة.

search