السبت، 05 أكتوبر 2024

03:30 م

استقرار أسعار النفط اليوم.. وترقب لاجتماع أوبك بلس

أسعار النفط

أسعار النفط

مصطفى العيسوي

A A

استقرت أسعار النفط خلال بداية التعاملات الآسيوية اليوم الثلاثاء، مدعومة بحالة الترقب التي تنتاب المستثمرين خلال الفترة الحالية لبيانات التضخم لتقييم السياسة النقدية الأمريكية المستقبلية ولقرارات سياسة الإنتاج الصادرة عن اجتماع أوبك بلس المقرر في 2 يونيو المقبل.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت لشهر يوليو تراجعًا طفيفًا بقيمة 3 سنتات مسجلة 83.07 دولار للبرميل، فيما انخفضت عقود أغسطس بقيمة 4 سنتات إلى 82.85 دولار، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر يوليو 96 سنتًا أو 1.2 % مسجلة 78.68 دولار مقابل إغلاق يوم الجمعة بعدما جرى تداوله خلال عطلة أمريكية دون تسوية.

زيادة أسعار النفط

وزادت أسعار النفط أكثر من 1% خلال تعاملات أمس الإثنين، بسبب عطلة رسمية في بريطانيا والولايات المتحدة بعد أسبوع خيمت عليه توقعات أسعار الفائدة الأمريكية في مواجهة التضخم الثابت.

من جانبه، أكد محلل السلع الأولية لدى راكوتين للأوراق المالية، ساتورو يوشيدا، أن هناك حالة من الترقب بين المستثمرين على بيانات التضخم الأمريكية لتحديد توقيت تخفيضات أسعار الفائدة، بالإضافة إلى الاجتماع المقبل لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها وهو التحالف المعروف باسم أوبك+.

بيانات التضخم

ورجح يوشيدا أن تسجل أسعار النفط ارتفاعًا خلال الأيام المقبلة بسبب التخفيضات الطوعية المستمرة المتوقعة من قبل منتجي النفط وتزايد احتمالات تيسير السياسة النقدية الأمريكية.

وتترقب الأسواق صدور تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في أمريكا الجمعة المقبل، بالإضافة إلى بيانات التضخم الألمانية المقرر صدورها غدًا الأربعاء وبيانات التضخم في منطقة اليورو الأوسع يوم الجمعة بحثًا عن مؤشرات على الخفض المتوقع لأسعار الفائدة الأوروبية الأسبوع المقبل.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search