السبت، 05 أكتوبر 2024

05:17 م

ضيف شرف الدالي.. وفاة الفنان اللبناني فؤاد شرف الدين

فؤاد شرف الدين

فؤاد شرف الدين

سعد نبيل وروان حنفي

A A

أعلن نقيب الممثلين اللبناني نعمة بدوي، وفاة الفنان اللبناني فؤاد شرف الدين، عن عمر يناهز الـ83 عامًا،  عقب خضوعه لعملية جراحية في الرأس.

وكتب بدوي منشورًا عبر فيسبوك قال فيه: “غيب الموت النجم الكبير الكابتن فؤاد شرف الدين. الذي أثرى السينما اللبنانية بالعديد من الأفلام وكذلك الشاشة الصغيرة بالعديد من المسلسلات… كان دائماً يأخذ دور ضابط الأمن، لذا لقّب بالكابتن.. محافظًا على القانون وهيبة الدولة”.

وتابع نعمة بدوي: “نقابة الممثلين تنعى إليكم الفنان فؤاد شرف الدين وتتقدّم بأحرّ التعازي من أسرته ومن ابنته الزميلة جومانة التي لازمته طوال فترة علاجه ومن أصدقائه ومحبّيه في  لبنان وفي العالم العربي.. إنّا لله وإنّا اليه راجعون. البقاء لله”.

موعد ومكان الجنازة 

وأعلن عضو نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان،  أسامة شعبان، موعد ومكان جنازة الفنان فؤاد شرف الدين، الذي رحل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ83 عامًا، عقب خضوعه لعملية جراحية في الرأس. 

وكتب أسامة شعبان، عبر الصفحة الرسمية لنقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتليفزيون في لبنان، على فيسبوك: سيواري الثرى الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الأربعاء 28 مايو في روضة الشهيدين.

وتابع قائلا: "رحم الله فؤاد شرف الدين النجم الذي عشق لبنان حتى الرمق الأخير وخالص التعازي لكل أفراد أسرته لا سيما ابنته الممثلة جمانة التي كانت رفيقة درب والدها ولم تفارقه للحظة طيلة فترة تواجده بالمستشفى".

 

عن فؤاد شرف الدين

فؤاد شرف الدين من موالد 12 أبريل 1941، هو ممثل ومخرج ومؤلف لبناني اشتهر بإخراج وتمثيل أفلام الحركة (الأكشن) في فترة الثمانينيات والسبعينيات، وشارك كضيف شرف في مسلسل الدالي بجزئيه الأول والثاني بطولة نور الشريف.

search